دراسة: الكالسيوم يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الثلاثاء، 12 مارس 2019 12:00 ص
دراسة: الكالسيوم يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الكالسيوم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون امريكيون، حيث أفادت أن ارتفاع استهلاك الكالسيوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لكنه لا يقلل من السكتة الدماغية أو مخاطر الكسور، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة التي قدمت مؤخراً في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء، الذي عقد مؤخراً في ولاية بوسطن الأمريكية، أن الكالسيوم هو أحد المعادن الهامة في الجسم، حيث إن حوالي 99٪ من الكالسيوم في الجسم يكون في الهيكل العظمي وباقي العظام والأسنان، في حين أن الــ 1٪ المتبقية تدعم وظائف التمثيل الغذائي المختلفة، بما في ذلك الإشارات الخلوية، تجلط الدم، وتقلص العضلات، وظائف الأعصاب، وتنظيم ضربات القلب وإفراز الهرمونات.

وأشار الباحثون أن منتجات الألبان مثل الحليب والجبن هي مصادر غنية بالكالسيوم إضافة إلى الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والبروكلي، وكذلك سمك السلمون والسردين واللوز وبذور عباد الشمس.

وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أن كبار السن الذين يتناولون المنتجات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم يومياً أقل عرضة للإصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، لافتين إلى أن مستويات الكالسيوم ليس لها علاقة بالكسور أو السكتة الدماغية.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة