شجرة العائلات المصرية في عالم الساحرة المستديرة.. 13 عائلة تخصص ملاعب.. "سليم" بالأهلى.. يحيي إمام وأولاده فى الزمالك.. آل جريشة بالإسماعيلي.. والقائمة تضم أبناء توفيق وجمعة ويكن والجمل

الثلاثاء، 26 مارس 2019 08:30 م
شجرة العائلات المصرية في عالم الساحرة المستديرة.. 13 عائلة تخصص ملاعب.. "سليم" بالأهلى.. يحيي إمام وأولاده فى الزمالك.. آل جريشة بالإسماعيلي.. والقائمة تضم أبناء توفيق وجمعة ويكن والجمل شجرة العائلات المصرية في عالم الساحرة المستديرة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حقًا انها عائلة كروية جدًا".. شهد عالم الساحرة المستديرة ظاهرة فريدة بهيمنة عدد من العائلات المصرية على المستطيل الأخضر ليتواصل إبداع الأجداد مع الأولاد والأحفاد، في ظاهرة امتازت بها الكرة المصرية دون غيرها.

وفى السطور التالية نسلط الضوء على أبرز العائلات الكروية:

عائلة سليم في الأهلي

أنجبت عائلة سليم الأخوان الراحل صالح سليم مهاجم القلعة الحمراء في حقبة الخمسينيات والستينيات ورئيس الأهلي السابق، والذي خطف قلوب الجماهير الحمراء بقوة شخصيته وصرامته في حب الأهلي، وشقيقه طارق سليم الملقب بالرجل الصامت الذي كان لاعبا فذا بين أفراد جيله وكان صخرة دفاعية لا مثيل له.

عائلة إمام

دخلت عائلة إمام الرياضة المصرية عبر بوابات نادي الزمالك، حيث تولى يحيى إمام والد الثعلب الكبير حمادة إمام هداف القلعة البيضاء ومهاجمها الفذ في فترة الستينيات والسبعينات حراسة المرمى الأبيض في حقبة الثلاثينيات وكان حارسًا كبيرًا للزمالك والمنتخب أنجب للكرة الثعلب حمادة إمام صاحب الأهداف المؤثرة في تاريخ الزمالك ومجهد خطوط الدفاع للمنافسين بين أبناء جيله حيث عرف الثعلب الكبير بأنه مراوغ جيد وهداف بدرجة قدير جدًا.

وأنجب للزمالك والمنتخبات المصرية الثعلب الصغير صاحب الموهبة الفذة حازم إمام قائد الزمالك الذي ظهر في فترة التسعينيات.

عائلة أبو جريشة "فاكهة الكرة المصرية"

ضمت ثلاث مهاجمين للإسماعيلي فاكهة الكرة المصرية وهدافها على أبوجريشة الذي صال وجال في فترة الستينيات والسبعينات أحرز خلالها أهدافًا لا تنسى ولن ينساها الجماهير، ومن بعده جاء محمد صلاح أبو جريشة أحد إبداعات عائلة أبو جريشة الكروية، وجاء من بعده المهاجم الثالث في الاسماعيلية محمد محسن أبو جريشة.

عائلة يكن

بدأت بالراحل يكن حسين صاحب لقب الصخرة قبل وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، ثم هشام يكن الذي لعب في مركز المدافع أيضًا ولعب في مونديال 90 التاريخي مع منتخب الفراعنة.

عائلة حسن

 التوأم الأشهر في الكرة المصرية حسام وإبراهيم واللذان تألقا في حقبة التسعينيات وظل الثنائي حسام صاحب الأهداف المؤثرة على مدار تاريخ الكرة المصرية من منا ينسي هدف العميد في مرمي الجزائر في 1989 الذي أهل مصر لمونديال إيطاليا 90 .

عائلة الجمل

الثلاثي حمزة الجمل وأحمد الجمل وأيمن الجمل في النادي الإسماعيلي حيث ظهر حمزة لاعبًا كبيرًا في خط دفاع الدراويش فيما لعب أيمن الجمل صاحب المهارات الفنية العالية في الوسط كصانع الالعاب والهجمات ومن بعده ظهر الظهير الأيمن أحمد الجمل الذي مشي على ماضي شقيقه.

عائلة إكرامي

واحدة من أشهر العائلات الكروية خاصة في حراسة المرمى بالنادي الأهلي، وضمت وحش أفريقيا إكرامي الشحات، ونجله شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي الحالي.

عائلة قناوي

مثلها شديد قناوي نجم المنيا السابق الذي كان يمثل عقدة للقطبين الكبيرين الأهلي والزمالك،  ليسلم الراية لابنه الظهير الأيسر أحمد شديد قناوي لاعب الأهلي السابق، ثم جاء شقيقه محمد شديد قناوي والذي لعب في مركز الظهير الأيمن .

عائلة جمعة

وتضم الشقيقين صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي وعبد الله جمعة لاعب الزمالك، ويشارك الثنائي حتى الآن مع القطبين .

عائلة توفيق

وضمت الأشقاء الثلاثة أحمد توفيق، أكرم توفيق، بالإضافة إلى الشقيق الأكبر عبد العزيز توفيق لاعب منتخب مصر السابق الذى انضم لصفوف الفراعنة تحت قيادة حسن شحاتة عام 2005 لعب لفريق طلائع الجيش وإنبى والمصرى البورسعيدى.

عائلة علاء

وعلى رأسها محمود علاء مدافع نادي الزمالك، واحد من أفضل مواسمه مع القلعة البيضاء حيث يتصدر قائمة هدافي فريقه، وأحمد علاء والذي انضم للأهلي قادمًا من صفوف الداخلية ويلعب في مركز الدفاع أيضًا.

عائلة بسام

وتضم الأخوين محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش وعمر بسام مهاجم فريق مصر المقاصة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة