الفيتامينات للأطفال.. اعرف الاحتياجات الغذائية الأعلى لكل طفل

الأحد، 21 أبريل 2019 11:00 م
الفيتامينات للأطفال.. اعرف الاحتياجات الغذائية الأعلى لكل طفل الاختيارات الصحيحة من المغذيات التى يحتاجها الطفل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الأطفال إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو السليم لجسمه بالتأكيد، ولكن الاحتياجات الغذائية للطفل تختلف كثيرًا عن الشخص البالغ.

ويجب على الأمهات الحذر بشأن المتطلبات الغذائية لأطفالهن، حيث تحاول كل أم تحقيق التميز في هذا لضمان حصول طفلها على التغذية المثالية اللازمة للنمو السليم.

ولكن وفقًا لتقرير موقع "onlymyhealth" عندما يتعلق الأمر بالمتطلبات الغذائية للأطفال، يجب أن تكون حريصًا جدًا على وجود كل التغذية المطلوبة، هناك بعض الفيتامينات والمعادن التي يجب على الطفل تناولها من خلال النظام الغذائي بشكل يومى.

الكالسيوم

الكالسيوم من أهم العناصر للأطفال، لأنه يلعب دورًا حيويًا في تطوير عظام وأسنان الطفل، لذا يجب أن تركز على تنمية العظام من المرحلة الأولية من حياته، ويجب التحقق من الاستهلاك اليومي للكالسيوم للطفل.

تعد منتجات الألبان أفضل مصدر للكالسيوم، لذا يجب أن يكون الحليب جزءًا إلزاميًا من نظام طفلك الغذائي، ولكن ليس فقط منتجات الألبان والخضراوات الورقية الخضراء تحتوى على الكالسيوم، ولكن الحفاظ على تناول الكالسيوم بشكل صحيح منذ الطفولة يحافظ على صحة الأسنان لمدى والعظام مدى الحياة.

الكالسيوم منالحليب
الكالسيوم من الحليب

 

فيتامين د
 

لا يستطيع الكالسيوم وحده بناء عظام وأسنان قوية للطفل، فيلعب فيتامين (د) أيضًا دورًا حيويًا لامتصاص الكالسيوم من النظام الغذائي.

يحتاج جسم الطفل إلى فيتامين (د) لمساعدة الكالسيوم على أداء وظيفته بشكل صحيح، كما أنه يحسن صحة الجهاز المناعي والجهاز العصبي، ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من العديد من الأمراض، وبعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) تشمل صفار البيض والفطر والحبوب المدعمة وحليب اللوز.

 

الألياف

الألياف مهمة لكل من البالغين والأطفال، فهى جيدة للهضم والحفاظ على صحة الأمعاء، الأطعمة الغنية بالألياف مليئة بالفيتامينات والمعادن الأخرى، وبالتالي فهي صحية للغاية للأطفال.

معظم الفواكه والخضراوات غنية بالألياف، ولكن بعض الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الألياف تشمل التفاح والموز والبرتقال والجزر والقرنبيط والخضراوات الخضراء والجوافة، البقوليات والحبوب أيضًا غنية بالألياف.

مكملات غذاية للاطفال
مكملات غذاية للاطفال

 

فيتامين B
 

فيتامين B هو فيتامين أساسي آخر للأطفال خاصة فيتامين B 12، المهم فى عملية التمثيل الغذائي والحصول على الطاقة، والحفاظ على صحة القلب والجهاز العصبي.

يوجد فيتامين B 12 موجود بشكل طبيعي في المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم والبيض والدواجن ومنتجات الألبان، والحبوب ومنتجات الألبان المدعمة.

الالياف واهميتها للجسم
الالياف واهميتها للجسم

 

الحديد

الحديد يساعد في حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم كما أنه يعطى قوة لخلايا الدم الحمراء لحمل الدم، ويمكن أن يؤدي نقص الحديد عند الأطفال إلى مضاعفات صحية مختلفة، لذلك عليك أن تحقق من كمية الحديد التي يتناولها طفلك، وقد تشمل بعض المصادر الجيدة للحديد الكاجو والحبوب المدعمة والفاصوليا والعدس والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية الخضراء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة