البحرين تستعد للاحتفال بالقرقاعون على مدار ثلاث ليال متتالية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 14 مايو 2019 06:07 م
البحرين تستعد للاحتفال بالقرقاعون على مدار ثلاث ليال متتالية.. اعرف التفاصيل متحف قلعة البحرين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مملكة البحرين، ممثلة فى هيئة البحرين للثقافة والآثار، وخلال شهر رمضان المبارك للاحتفال بـ"القرقاعون"، حيث ستقدم للجمهور فعاليات متنوعة على مدار ثلاث ليالٍ متتالية تبدأ من يوم الجمعة المقبلة الموافق 17 مايو 2019م وتنتهى يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019م.

وسيكون الأطفال وعائلاتهم فى الليلة الأولى التى توافق 17 مايو الجارى على موعد مع برنامج حافل يقام فى متحف موقع قلعة البحرين ويبدأ فى تمام الساعة التاسعة مساءً، وخلال الأمسية ستقام مسابقات متنوعة للمشاركين الصغار وسط مشاركة جماعية فى ترديد الأهازيج الشعبية المصاحبة لمناسبة "القرقاعون".

وتتواصل احتفالات هيئة الثقافة بمناسبة "القرقاعون" يوم السبت الموافق 18 مايو فى تمام الساعة 9:00 مساء أيضًا، ولكن تنتقل إلى باب البحرين حيث يشهد الباب أجواءً رمضانية مغايرة لما يحتويه الباب من نشاط واجتماعى واقتصادى متواصل ولمكانته الهامة فى قلب مدينة المنامة. وستحيى فرقة "دار شباب الحد" الأمسية الثانية عبر تقديم فقرات متنوعة للفنون الشعبية المرتبطة بالموروث الشعبى البحرينى.

أما ختام احتفالات الهيئة بمناسبة "القرقاعون" فستكون فى "ستوديو 244 " بمنتزه ومحمية دوحة عراد يوم الأحد الموافق 19 مايو الحالى الساعة 9:00مساءً. وسيكون الحضور من الأطفال خلال هذه الفعالية على موعد مع فقرات متعددة كنشاط سرد القصص للأطفال، ورشة عمل وغيرها من الفعاليات. وتنوه هيئة البحرين للثقافة والآثار أن التسجيل مطلوب بشكل مسبق للمشاركة فى هذه الفعالية.

وتحتفل هيئة الثقافة سنوياً بالقرقاعون الذى يعد أحد أبرز الاحتفالات الشعبية خلال شهر رمضان فى مملكة البحرين والمنطقة، حيث تسعى الهيئة من خلال هذا الاحتفال إلى التأكيد على أهمية الحفاظ على الموروث الشعبى بكل تفاصيله باعتباره جزءًا من مسيرة المملكة الحضارية والإنسانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة