صور.. السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية.. ويؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية المتميزة مع "جامبيا" سياسيا ودينيا.. ويستقبل رئيس وزراء باكستان فى مكة.. وعمران خان: نقدر دور مصر المحورى

الجمعة، 31 مايو 2019 05:30 م
صور.. السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية.. ويؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية المتميزة مع "جامبيا" سياسيا ودينيا.. ويستقبل رئيس وزراء باكستان فى مكة.. وعمران خان: نقدر دور مصر المحورى السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى مناسك العمرة، اليوم الجمعة، حيث يتواجد الرئيس فى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى كلٍ من القمة العربية الطارئة، والقمة العادية لمنظمة التعاون الإسلامى، واللتين ستعقدان على التوالى بمكة المكرم.

السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية (3)

وتأتى مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء فى المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.

فى سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد ظهر اليوم، آداما بارو، رئيس جمهورية جامبيا، وذلك بمقر إقامته بمكة المكرمة.

 

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط مصر بشقيقتها جامبيا في مختلف الأبعاد السياسية والثقافية والدينية، مؤكداً حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، مؤكداً استعداد مصر الكامل لدعم جامبيا في مختلف المجالات في إطار الحرص علي تعزيز التعاون الثنائي ونقل الخبرة المصرية في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي.

السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية (5)

وأعرب الرئيس الجامبي من جانبه عن تقديره وشكره العميق للسيد الرئيس وللحكومة المصرية، لدعم بلاده بإقامة عدة مشروعات تنموية بها، مشيراً إلى تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات التبادل التجاري وجذب الاستثمارات المصرية المباشرة والدعم الفني، ومشيداً في هذا الصدد بالجهود المصرية الساعية لتحقيق التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادي للدول الأفريقية.

السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية (1)

وأضاف "راضى"، أن اللقاء تطرق أيضاً إلى التباحث حول بعض القضايا الأفريقية خاصةً ما يتعلق بالأوضاع في منطقة غرب أفريقيا، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي وعضوية جامبيا في تجمع إيكواس لدول غرب أفريقيا، حيث أكد الرئيس تطلع مصر للعمل مع جميع الأشقاء الأفارقة خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، خاصةً في ظل التحديات العديدة التي تواجهها القارة سياسياً وأمنياً واقتصادياً، والتي تتطلب تضافر الجهود الأفريقية للتصدي لها من خلال تفعيل آليات الاتحاد الإفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

السيسى يؤدى مناسك العمرة على هامش مشاركته بالقمة العربية (4)

السيسى يستقبل رئيس وزراء باكستان فى مكة.. وعمران خان: نقدر دور مصر المحورى
 

كما، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة، عمران خان، رئيس وزراء باكستان، وذلك بمقر إقامته بمكة المكرمة"

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجىهورية، إن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية الثابتة التي تجمع بين البلدين، معرباً عن التطلع لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان في مختلف المجالات، خاصة تلك التجارية، فضلا عن الحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها سياسيا إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والذي يعد أحد أهم التحديات المشتركة".

الرئيس السيسى يستقبل رئيس وزراء باكستان بالسعودية

من جانبه، أكد رئيس وزراء باكستان على عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بالإنجازات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات، لا سيما على صعيد مكافحة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها بهدف تحقيق التنمية الشاملة، ومشدداً على أن باكستان تقدر دور مصر المحوري والفاعل في العالمين العربي والإسلامي، وهو الدور الذي تعول عليه باكستان لاستقرار وامن منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي ككل.

وأضاف "راضى" أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات بما يرقى لتطلعات الشعبين ويتوافق مع إمكانات الدولتين، خاصةً على صعيد التعاون الأمني والاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتشاور في مختلف المحافل الدولية.

 كما تم استعراض آخر المستجدات بالنسبة للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين في ظل الأزمات التي تعاني منها المنطقة بهدف صون السلم والأمن الإقليمي، فضلاً عن تكثيف الجهود لتصويب الخطاب الديني ونشر صحيح الإسلام.

وقدم عمران خان رئيس وزراء باكستان الدعوة للرئيس لزيارة باكستان استمرارا لدعم وتعزير العلاقات بين البلدين الصديقين.

الرئيس السيسى مع رئيس جمهورية جامبيا فى السعودية
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة