معرض يكشف تفاصيل غير مرئية بالعين المجردة فى الموناليزا.. صور

الأربعاء، 19 يونيو 2019 10:00 ص
معرض يكشف تفاصيل غير مرئية بالعين المجردة فى الموناليزا.. صور لوحة الموناليزا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن لوحة الموناليزا للفنان العالمى ليوناردو دافنشى تجذب الآلاف من الناس كل يوم، لذا فكر القائمون على المتحف فى تفديم معرض الواقع الافتراضى لتجنب الحشود من الناس لرؤية مما يجعل اللوحة ترى بصورة قريبة وكأنها فى منزلك.

وأوضح موقع "ديلى ميل" البريطانى أن معرض الواقع الافتراضى سيسمح بالوقوف خلف زجاج الحماية الخاص بالصورة، واستكشاف التفاصيل غير المرئية بالعين المجردة، ومن المقرر إقامة معرض الواقع الافتراضى خلال شهر أكتوبر المقبل.

وستم إطلاق معرض الواقع الافتراضى "الموناليزا: ما وراء الزجاج"، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى السنوية الـ500 لموت فنان عصر النهضة فى فرنسا عام 1519.

وقال دومينيك دى فونت ريولكس، مدير برنامج الوساطة والبرمجة الثقافية فى متحف اللوفر: سيكون الجمهور قادرًا على اكتشاف تجربة غامرة ومثيرة فى تحفة استثنائية".

وأوضح دومينيك أن تجربة الواقع الافتراضى ستشيد بالفنان الذى تبنى باستمرار الابتكار طوال حياته المهنية المؤثرة بشكل واسع النطاق، وسيحتفل بإرث دا فينشى الدائم باعتباره واحدا من أعظم الرسامين فى التاريخ.

لوحة الموناليزا  (1)
لوحة الموناليزا
 
لوحة الموناليزا  (2)
لوحة الموناليزا
 
لوحة الموناليزا  (3)
لوحة الموناليزا
 
لوحة الموناليزا  (4)
لوحة الموناليزا

وأشار دومينيك إلى أن المعرض سيكون أول تجربة لمتحف اللوفر فى تجارب الواقع الافتراضى.

وسيتضمن المعرض بحثًا علميًا جديدًا، يقدم التقنيات التى استخدمها دافنشى لرسم لوحاته، إلى جانب مزيد من المعلومات حول الإيطالية ليزا ديل جيوكوندو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة