لون الشمس أصفر والزهرة شبه الأرض.. 6 خرافات عن الفضاء اوعى تصدقها

الخميس، 27 يونيو 2019 10:00 م
لون الشمس أصفر والزهرة شبه الأرض.. 6 خرافات عن الفضاء اوعى تصدقها الفضاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفضاء عالم مجهول للغاية، ولم يستطع العلماء فك جميع شفراته حتى الآن، لذلك يقوم الناس بنشر بعض الشائعات والخرافات حوله، بغرض تفسير بعض الأحداث الفضائية، وأحياناً تكون بغرض التهويل من أمور الفضاء،  وفيما يلى  أبرز تلك الخرافات :-

 

الانفجار داخل الفضاء :-

زرعت بعض الأفلام الغربية القديمة اعتقاد بين البشر، وهو أن بمجرد خروجك للفضاء ستموت نتيجة الاحتراق، لكن هذا الأمر غير صحيح تماماً، فعند تواجدك فى الفضاء ستموت لكن ليس بسبب الاحتراق، إذ سيكون سبب موتك هو نقص الأكسجين.

الزهرة والأرض متطابقان :-

يسمى كوكب الزهرة الذى يبعد عن الأرض بمسافة 2.6 مليون كيلو متر، بتوأم الأرض وهذا لظن الناس أنه يطابق كوكب الأرض فى جميع الصفات، لكن هذا الأمر غير صحيح تماماً، فكوكب الزهرة يشابه الأرض من حيث وجود الغلاف الجوى السميك فقط، لكن طبيعة هذا الكوكب حارة تملأها البراكين والانفجارات.

 

لون الشمس أصفر:-

يعتقد البعض أن الشمس لونها  أصفر، ل بسببين، أولهم هو الغلاف الجوى الذى يغير لون الشمس إلى اللون الأصفر، وأيضاً  أفلام ناسا التى تقوم بتعديل لون الشمس للون الأصفر لتعطيها مظهراً جمالياً، لكن فى الواقع لون الشمس أبيض وليس أصفر.

 

للقمر جانب مظلم :-

تقول بعض الخرافات أن للقمر جانب مظلم لا نراه، لكن فى الحقيقة هذا الأمر غير صحيح، حيث إن القمر يدور حول نفسه، وحول الشمس، مما يعرض جميع أجزاءه للنور وللظلام بالتناوب، ولا يوجد جانب داخل القمر لا يأتيه الضوء، بل الجانب المظلم أو البعيد من القمر كما نسميه هو الجزء الذى لا نراه من القمر.

أصوات الفضاء :-
 

صورت الأفلام السينمائية أن للفضاء أصوات، لكن فى الواقع هذا الأمر غير صحيح تماماً، فالصوت لكى ينتقل يحتاج إلى وسيط، وغالباً ما يكون الوسيط هو الهواء، ولا يوجد هواء بالفضاء، فهو مكان صامت لا يوجد به أى أصوات.

 

رؤية سور الصين العظيم من القمر:-
 

يتداول الكثيرون شائعة بأن سور الصين العظيم يمكن رؤيته بسهولة من على سطح القمر، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، فعند وجودك على سطح القمر، لن تستطيع تمييز القارات على كوكب الأرض، فكيف ستستطيع رؤية سور الصين العظيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة