باندا وغراب وحوت باللون الأبيض ودولفين وردى..أجمل الحيونات المصابة بالبهاق

الجمعة، 19 يوليو 2019 05:00 م
باندا وغراب وحوت باللون الأبيض ودولفين وردى..أجمل الحيونات المصابة بالبهاق حوت
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من المخلوقات تولد دون صبغة في أجسامها، وهذه الصبغة تسمى الـ"ميلانين"، وهناك كثير من الحيوانات التى تولد مصابة بـ"المهق" أو الـ "بهاق" وهو مرض قلة إنتاج الصبغة في الجسم وعادة ما تكون حالات وراثية، وفي بعض الأحيان تكون شكلها مخيف ويشعرك بالضيق وفى كثير من الأحيان تكون رائعة الجمال، حسب مع "brainberries" نقدم لك مجموعة من الحيوانات المصابة بالمهق ولكن جمالها وجاذبيتها يفوق الحدود.

الباندا

Panda
Panda

تشتهر دب الباندا بألوانها بالأبيض والأسود، وهي مخلوقات رائعة، قد تظن أن الباندا البيضاء البرية تشبه الدب القطبي الأبيض، ولكنها تختلف عنه تمامًا من الشكل والحجم، في الغالب تتعرض الباندا البرية إلى الانقراض فهى ضئيلة الأعداد في جميع أنحاء العالم.

الدولفين

Pinky the Dolphin
Pinky the Dolphin

دولفين "لويزيانا" المصاب بـ"البهق" على عكس معظم الحيوانات الأخرى المصابة بهذا المرض؛  فهذا الحيوان لا يكون لونه أبيض بل وردي رائع الجمال، فجلده رقيق إلى جدًا، وهناك الآلاف من الشعيرات الدموية الصغيرة تحته تظهر بوضوح، مما يعطي الدلافين هذا اللون الوردي المهيب.

الزرافات

White Giraffes
White Giraffes

تبدو الزرافات غريبة بشكل عام مع رقابها الطويلة وأرجلها، وقد أضاف الـ"بهاق" إليها حالة من الجمال جعلها رقيقة بشكل كبير، وقد تم رصد العديد من الزرافات الأخرى المصابة بالمهق على مر السنين ممن لديها بشرة بيضاء تمامًا دون أي علامات تلوين على الإطلاق.

حوت العنبر 

Migaloo the Humpback Whale

Migaloo the Humpback Whale

حوت العنبر الشهير من "موبي ديك" كان على الأرجح حوتًا مصابًا بالمهق، وكونه حوت عملاق أبيض جعله مميزًا، فعلى الرغم من أن Moby Dick كان حوتًا خياليًا، إلا أنه كان يعتمد على حوت حقيقي في "ألبينو" أطلق عليه Mocha Dick، وقد قُتل في عام 1838، وكان جسده يبلغ طوله 70 قدمًا.

"جاكي" الغراب

“Jackie” Jackdaw
“Jackie” Jackdaw

لفترة من الوقت ، كان الكثير من الناس الذين رأوا هذا الطائر مقتنعين بأنه مجرد طيور النورس، وبعد ذلك وبالفحص الدقيق اكتشف أن هذا كان في الواقع طائر غراب مصاب بالمهق، وتم رصده في جنوب ويلز وأطلق عليه "جاكي" من قبل السكان المحليين والعلماء الذين درسوه وتابعوه جيدًا.

كلود التمساح

Claude the Alligator
Claude the Alligator

كلود التمساح هو حيوان مفضل لدى الكثيرن يرغم اصابته  بالمهق، فيحمل هذا الحيوان "كلود" إلى حد بعيد جمال أخاذ، ولد كلود في 15 سبتمبر 1995، يوجد الأن في "معرض" داخل أكاديمية كاليفورنيا للعلوم حيث يعيش منذ حوالي 20 عامًا، وكانت فرصته في البقاء على قيد الحياة ضئيلة حيث كان من شبه المستحيل أن يندمج مع بيئته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة