صور.. عروس البحر الأبيض المتوسط تتزين لاستقبال المصطافين.. 51 شاطئا تستعد لموسم الإجازات.. إدارة الشواطئ تواصل جهودها لمنع الاستغلال وتثبيت الأسعار مراعاة لجميع الطبقات.. وحملات مكثفة على كافتيريات الكورنيش

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 02:00 م
صور.. عروس البحر الأبيض المتوسط تتزين لاستقبال المصطافين.. 51 شاطئا تستعد لموسم الإجازات.. إدارة الشواطئ تواصل جهودها لمنع الاستغلال وتثبيت الأسعار مراعاة لجميع الطبقات.. وحملات مكثفة على كافتيريات الكورنيش
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صيف ساخن جدا فى الإسكندرية، ليس فقط من حيث ارتفاع درجة الحرارة ولكن من حيث ارتفاع أسعار الشقق والوحدات المصيفية أيضا، حيث شهدت الأسعار بالإسكندرية قفزة قوية فى ارتفاع الأسعار عن العام الماضى.

وتتفاوت أسعار الشقق والوحدات المصيفية بالإسكندرية تبعا لتوقيت قضاء الإجازة المصيفية، حيث تصل إلى ذروتها فى أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وتبدأ فى الانخفاض فى سبتمبر.

ويرصد "اليوم السابع" أسعار الشقق والوحدات المصيفية وأسعار الغرف الفندقية، وجهود الإدارة المركزية للشواطئ والمصايف وإدارة السياحة بمحافظة الإسكندرية لعدم استغلال المصطافين.

مصيف-(1)

أسعار الشقق تتراوح من 500 لـ 1500 والغرف الفندقية تصل إلى 2500 جنيه فى الليلة

مع الإقبال المتزايد على محافظة الإسكندرية كمصيف، شهدت الشقق والوحدات المصيفية ارتفاعا كبيرا فى الأسعار والتى أصبحت أسعارها تتراوح من 500 جنيه إلى 1500 جنيه فى اليوم الواحد، وتتفاوت أسعار الوحدات المصيفية تبعا لعدة عوامل، منها قربها أو بعدها من الشاطئ، مستوى التجهيزات والفرش والموقع المتميز لها، حيث حظيت الشقق التى تقع على كورنيش الإسكندرية مباشرة بأعلى الأسعار وهى 1500 جنيه فى اليلة وهى شقق مزودة بأجهزة وأثاث حديث مما أدى إلى ارتفاع سعرها بالإضافة إلى "الفيو المفتوح" للبحر والذى يؤثر بشكل مباشر على تحديد سعر إيجار الشقة، فيما تراوحت أسعار الشقق فى الشوارع الجانبية للكورنيش للتراوح من بين 500 جنيه إلى 1000 جنيه تبعا للموقع والقرب والبعد من الشارع الرئيسى والتجهيزات الداخلية للشقة.

أما منطقة المعمورة فشهدت ارتفاعا أيضا فى الأسعار، حيث ارتفعت الأسعار لشاليهات المعمورة لتتراوح ما بين 700 جنيه إلى 1500 جنيه، وفقا للقرب أو البعد من الشاطئ الخاص بالمعمورة، فيما تخطت الشاليهات صف أول بالمعمورة 2000 جنيه، أما عن أسعار الغرف الفندقية فيوجد بالإسكندرية نحو 4 آلاف غرفة فندقية، وارتفعت نسبة الإشغالات بها إلى نحو90%.

وتتفاوت أسعار الغرف الفندقية تبعا لمستوى الفندق الذى تبدأ من 3 نجوم وتصل إلى 5 نجوم، وتتراوح الأسعار من 500 جنيه فى فنادق 3 نجوم إلى 2500 جنيه فى الفنادق 5 نجوم.

مصيف-(2)

 

"الشواطئ والمصايف": تثبيت سعر دخول الشواطئ لمراعاة الطبقات الاجتماعية

من جانبه قال اللواء أحمد زهرة، مشرف عام الشواطئ، بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الإدارة قامت بتوفير 51 شاطئا بالإسكندرية، هذا العام لاستقبال الوافدين والمصطافين، فى الموسم الذى بدأ فعليا ومن المتوقع زيادة الإقبال عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح اللواء أحمد زهرة، أن الإدارة المركزية حرصت على زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 10 شواطئ هذا العام، لمراعاة كافة الطبقات الاجتماعية وهى؛ شاطى المندرة بالمنتزه ثان وشواطئ السرايا وميامى بالمنتزه أول وشاطئ جليم بشرق وشاطئ الأنفوشى العام بالجمرك وشواطئ شهر العسل والهانوفيل بالعجمى، وشاطئ المكس بغرب وشاطئ أبو قير العام، بالإضافة إلى عدد 22 شاطئا بنظام الخدمة لمن يطلبها، وعدد 19 شاطئا مميزا، وعدد 3 شواطئ سياحية، مؤكدا أن الإدارة تقوم بتنظيم حملات تفتيشية مكبرة لضمان الالتزام بالأسعار المحددة وفق شروط التعاقد وعدم وجود أى تجاوزات لعدم استغلال رواد الشاطئ.

وأضاف أن الإدارة المركزية للشواطئ هذا العام حرصت أيضا على عدم رفع أسعار دخول الشواطئ، فالأسعار ثابتة ولم تتغير، مشيرا إلى أن الشواطئ تناسب كافة الطبقات الاجتماعية فمنها المجانى والمميز والخدمة لمن يطلبها بالإضافة إلى الشواطئ السياحية.

مصيف-(3)

وتابع اللواء أحمد زهرة، أن الشواطئ المجانية هى مجانية تماما مـن حيث دخول الشاطئ والاستمتاع برمـاله ومياهه وكافـة الخـدمات ويسمح للمصطــاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به أو بدونه، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها (3 جنيه للشمسية) ( واحد جنيه للكرسى ) ( واحد جنيه للترابيزة )، ( واحد جنيه غرقى – واحد جنيه لغرفة خلع الملابس طوال اليوم – واحد جنيه لدورة المياه طوال اليوم ) من منفذ البيع الخاص بالمحافظة ويقوم بإدارتها إدارة الشواطئ بكل حى تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

والشواطئ المجانية هى شاطئ أبو قير الشرقى، شاطئ المندرة، شاطئ ميامى، شاطئ السرايا، شاطئ جليم، شاطئ السيالة، شاطئ مركز سوزان مبارك، شاطئ المكس، شاطئ شهر العسل بالعجمى، شاطئ الهانوفيل.

أما الشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فعددها 18 شاطئا وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها حيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به ليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا، أمــــا فــــى حالــــة رغبتـــــه فى تأجـــــير شمــســــية فيـكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات بالإضافة 1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه "طوال اليوم" أى أن أسرة مكونة من أربعة أفـراد تتكلف ( 28 جنيها ) وتستمتع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

وحول أسعار الشواطئ المميزة قال أن هناك 13 شــاطئا ممــيزا، ويصل رســـــم دخــــــول الفـــــرد إلى 10 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم مع الاستمتاع بشمســــية وكرسى وترابيــــزة واستخدام كافـــة المرافـــق والخـــدمات شاملة ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى 3 شواطئ سياحية ويصل رســـــم دخــــــول الفـــــرد إلى 15 جنيها و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم.

مصيف-(4)

"إدارة السياحة": حملات دورية لمنع استغلال المصطافين

من جانبه أكد محمد سعد مدير عام الإدارة العامة للسياحة بمحافظة الإسكندرية، أن الإدارة تحرص على شن حملات دورية على الكافتيريات والمقاهى السياحية، لمنع استغلال المواطنين خلال موسم الصيف.

وأشار محمد سعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الادارة تقوم بحملات دورية على الكافتيريات السياحية على كورنيش الإسكندرية وغيرها، لمنع التلاعب بالأسعار مستغلة الإقبال الكبير فى موسم الصيف، حيث تشهد الكافتيريات إقبالا كبيرا طوال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس.

وأوضح أن الإدارة العامة للسياحة بالإسكندرية حملات دورية مؤخرا، أسفرت عن تحرير 40 محضر مخالفة، وذلك فى إطار الحملات المكثفة التى ستقوم بها الإدارة العامة للسياحة، وفقا لتعليمات محافظ الإسكندرية لجميع مفتشى الإدارة بالقيام بهذه الحملات فى مختلف أحياء محافظة الإسكندرية لمنع استغلال المواطنين.

 

مصيف-(5)
 
 

 

مصيف-(6)
 

 

مصيف-الاسكندرية-(1)
 

 

مصيف-الاسكندرية-(2)
 

 

مصيف-الاسكندرية-(3)
 

 

مصيف-الاسكندرية-(4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة