ملفات مهمة على طاولة "كل يوم".. قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى.. شعبة القصابين: لا زيادة فى أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى.. "إسكان القاهرة" بعد افتتاح جراج روكسى: ساحات انتظار السيارات سيتم تحويلها إلكترونيا

الإثنين، 22 يوليو 2019 02:49 ص
ملفات مهمة على طاولة "كل يوم".. قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى.. شعبة القصابين: لا زيادة فى أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى.. "إسكان القاهرة" بعد افتتاح جراج روكسى: ساحات انتظار السيارات سيتم تحويلها إلكترونيا برنامج كل يوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم " الذى يقدمه وائل الإبراشى وخلود زهران، على شاشة "on e"، افتتاح جراج روكسى الإلكترونى، وزيادة أسعار اللحوم مع قرب عيد الأضحى المبارك، كما تناول البرنامج قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى.

شعبة القصابين: لا زيادة فى أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى

قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم انخفضت وأقل من العام الماضى ولا يوجد خوف من زيادة الأسعار.. والأسعار ثابتة على جميع أنواع اللحوم فى عيد الأضحى بسبب زيادة المجمعات الاستهلاكية.

 

 

وأضاف وهبة خلال مداخلة هاتفية، أن المواطنين يشعرون أن الأسعار المنخفضة، والأضاحى ستكون أقل من العام الماضى، مضيفا أن عند ثبات الأسعار دليل على رخصها فى عيد الأضحى.

وتابع وهبة: "اللحوم متوفرة بشكل كبير فى المجمعات الاستهلاكية، والدولة تشكر لتوفير اللحوم للمواطنين بسعر مناسب، جميع اللحوم المتواجدة فى المجمعات الاستهلاكية منها لحوم سودانية أو برازيلية، وفى جميع الجزارة المصرية لحوم بلدية". 

 

"إسكان القاهرة" بعد افتتاح جراج روكسى: ساحات انتظار السيارات سيتم تحويلها إلكترونيا

 

وقال المهندس هانى شنيشن، مدير مديرية الإسكان بالقاهرة، إنه فى عام 2015 تم افتتاح جراج التحرير والذى يسع 1700 سيارة لحل مشكلة المرور فى وسط البلد، مضيفا أن الجراجات التى تم تنفيذها فى القاهرة هى الأكبر بالجمهورية، وكانت بالنظام التقليدى، لكن جراج روكسى هو أول جراج فى مصر يعمل إلكترونيا.

وأضاف شنيشن، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه وائل الإبراشى وخلود زهران، أن البرنامج الأوتوماتك هو من يتولى قيادة السيارة وركنها بالجراج، مشيرا إلى أن الجراج الذكى يوفر مساحات كبيرة للسيارات تقدر بحوالى 50% من الجراجات التقليدية، ونعمل على تحويل ساحات الانتظار إلكترونيا.

 

وعلى صعيد متصل قال محمود فراج، رئيس مجلس إدارة جراج روكسى، إنه تم تدريب العاملين بالجراج لاستقبال العميل لحظة دخوله، وتعليمه استخدام النظام الإلكترونى للجراح، مضيفا أن الجراج مدعوم بـ12 مصعدا، مؤكدا أن استخدام الكهرباء وتكاليف التشغيل عالية جدا، والاستفادة التى تعود على العميل هى الحفاظ على السيارة من السرقة.

 

وقالت منال ماهر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قانون الجمعيات الأهلية من اهم القوانين التى تهم المواطن العادى، ومصر بها 5% فقط الذين يشاركون فى الجمعيات الأهلية خلاف الدول الأخرى، وهذا يعد رقم متدنى جدا، والمجتمع المدنى هو القناة التى توصل بها صوت المواطن البسيط للدولة وهو الجسر الذى يربط المواطن بالدولة

وأضافت خلال حوارها، أن  أغلب الأنشطة التى تمس المواطن البسيط فى قانون الجمعيات الأهلية، مضيفا أنه عندما تقل موارد الدولة ينشط المتجمع المدنى لسد الفجوة ما بين الدولة ومصلحة المواطن.

 

وأشار طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن فى وصت الجمعيات الأهلية فى مصر يوجد من 5 إلى 10 جمعيات أهلية فاسدين ولهم جزء كبير فى تشويه المجتمع المدنى فى مصر، مضيفا أن الجمعيات الفاسدة كانت تدور فى فترات محددة لتشوية الدولة خارجيا وداخليا، وإدارة أوباما أو جورج بوش الأب كان يدار هذه الجمعيات الأهلية بالمنطقة العربية لأهداف سياسية.

 

وأكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس اتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن الجمعيات الأهلية تشارك فى توعية المواطن المصرى، وتساهم فى خطة التنمية الاقتصادية، وساعد فى شهر رمضان الماضى فى إفطار عدد كبير من المواطنين، والجمعيات الأهلية يتم تحويلها لمساعدة المواطن فى إقامة مشاريع تساعده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة