بقيمة 248 مليون جنيه.. المنيا توقع 421 عقدا لتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة

الخميس، 25 يوليو 2019 02:10 م
بقيمة 248 مليون جنيه.. المنيا توقع 421 عقدا لتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة اجتماع محافظ المنيا
المنيا : فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن إجمالى عقود تقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة، التى وقعتها المحافظة حتى الآن بلغت 421 عقدا، منها 317 عقد زراعة و104 عقود مبان، بعد استيفاء كافة المعايير والشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية، وذلك بإجمالى مساحات تصل إلى حوالى 11180 فدانًا، بعد أن سدد طالبو التقنين المقدم القانونى لها بنسبة 25%، والذى بلغ 248مليون و437 ألفا و716 جنيها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة البت اليوم، بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة والمهندس عاطف طه مدير عام إدارة أملاك الدولة، ولفت المحافظ إلى ان توقيع العقود يأتى بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة ، لتقنين أوضاع واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة ضمن المساحات التى صدر لها قرار جمهورى رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا ، وذلك عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

كما شدد المحافظ على الجهات المعنية بضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيرا إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

من جانبه قال عاطف طه مدير عام إدارة أملاك الدولة إنه سيتم تسليم 69 عقدا جديدا بعد توقيع المحافظ منها 29 عقد زراعة و40 عقد مبان.

وفى سياق منفصل، واصلت لجنة المواطنة بمحافظة المنيا أعمالها بقرية عزبة الفرن التابعة للوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص، حيث نظمت اللجنة عددا من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية والتى تضم 44 قرية على مستوى مراكز المحافظة التسع وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا لتعزير العمل والبناء والتنمية وإرساء المحبة والتسامح بين المواطنين.

وشملت أعمال المبادرة مهرجانا رياضيا تحت شعار كلنا واحد، ودورات أعمال ومهارات حياتية، وعدد من الانشطة الفنية والرياضية وندوات توعوية، بالإضافة لعدد من الندوات الثقافية والمناقشات الحوارية بين المشاركين.

من جانبه، عقد المجلس القومى للمرأة ندوة توعوية لمناقشة عدد من الموضوعات الفاعلة فى حياة الأسر.

وكان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا قد أعلن أن المحافظة أنهت أعمال لجنة المواطنة بأكثر من 35 قرية على مستوى مراكز المحافظة المختلفة، من إجمالى 44 قرية تم استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية، الذى تم إطلاقه بعدد من القرى الأكثر احتياجًا موزعة على مراكز المحافظة التسع والذى يستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع

 

جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (4)
جانب من الاجتماع 

 

قوافل لجنة المواطنة بالمنيا  (1)
قوافل لجنة المواطنة بالمنيا 

 

قوافل لجنة المواطنة بالمنيا  (2)
قوافل لجنة المواطنة بالمنيا 

 

قوافل لجنة المواطنة بالمنيا  (3)
قوافل لجنة المواطنة بالمنيا

 

قوافل لجنة المواطنة بالمنيا  (4)
قوافل لجنة المواطنة بالمنيا 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة