2500 درهم وكيس علف.. جائزة أسرع حمار وأجمل حمارة فى المغرب

الإثنين، 29 يوليو 2019 01:02 م
2500 درهم وكيس علف.. جائزة أسرع حمار وأجمل حمارة فى المغرب أجمل حمار
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع مهرجان بني عمار زرهون بالمغرب، أن يعيد الاعتبار مرة أخرى إلى الحمار الذى ظل منبوذًا لقرون، وأن يُزيح الصورة السلبية التي ظلت لصيقة به في الأذهان، وذلك من خلال خلال سباق الحمير الذى تم تنظيمه مساء، لاختيار  أجمل حمار وأجمل أنثى له.
 
Festival_a__ne_Festibaz_Be__ni__Ammar11_403037819
Festival_a__ne_Festibaz_Be__ni__Ammar11_403037819
 
 وشارك الكثير  من الشباب، الذين زيّنوا حميرهم التي اختاروا لها أسماء "عصرية"، مثل  "أوسكار"، "ملكة الغروب"، "كليوباترا".
 
ونشرت صحيفة هيسبريس، أن الحمارة الفائزة بلقب أجمل أتان، كانت تسمى كليوباترا، وأشار صاحبها عبد الجليل هلال، إلى أن سبب ذلك راجع إلى كون كليوباترا، الملكة الفرعونية، كانت تستعمل حليب الأتان من أجل الحفاظ على رشاقتها.
 
أما المهدي البقالي الفائز بالجائزة الثانية، فقد اختار لحماره اسم "بلوتوث"، نظرا للسرعة التي يتميز بها.
 
 وشهد سباق أسرع حمار، الذي امتد على مسافة كيلومتر ونصف، تنافسا كبيرا بين سبعة عشر شابا امتطوا حميرهم، وحثوها على بلوغ نقطة الوصول بأقصى سرعة ممكنة، قبل أن يحسم الحمار الذي امتطاه رضا بومهدى السباق لصالحه، متقدما ببضع ثوان عن منافسيه.
 
Festival_a__ne_Festibaz_Be__ni__Ammar13_221663120
Festival_a__ne_Festibaz_Be__ni__Ammar13_221663120
 
واختار رضا بومهدي لحماره اسم "Ami de Pourquoi Pas"،  ويعنى صديق "لمَ لا"، و"لمَ لا" هو اسم حمار سبق له أن فاز بسباق أسرع حمار في مهرجان "فيستي باز"، وتيمّنا به اختار رضا بومهدي لحماره البالغ من العمر أربع سنوات ونصف أن يحمل اسم "Ami de Pourquoi Pas".
 
وعادت الرتبة الثانية في سباق أسرع حمار، الذي شارك فيه سبعة عشر حمارا، إلى الحمار "رومبو" لصاحبه نبيل بومهدي، في حين حاز الحمار "Fuego" لصاحبه حمزة البوجمعاوي على الرتبة الثالثة.
 
plhv
plhv
 ونال الفائز بالرتبة الأولى جائزة مالية بقيمة 2500 درهم، وحصل الحائز على الرتبة الثانية على 1500 درهم، فيما نال الفائز بالرتبة الثانية 1000 درهم. 
 
كما حصل الفائزون على أذرع تذكارية، وعلى أكياس من الأعلاف قدمتها لهم الجمعية المغربية للرفق بالحيوان والحفاظ على البيئة.
أجمل حمار
أجمل حمار
 
وبعد سباق أسرع حمار، احتضن ملعب القرب وسط قصبة بني عمار أطوار مسابقة أجمل أتان وأجمل حمار، وهي المسابقة التي حظيت بمتابعة كبيرة من طرف سكان البلدة، خاصة الشباب، وحرص المشاركون فيها على تزيين أُتُنهم وحميرهم بما لديهم من إكسسوارات بسيطة لنيل إعجاب لجنة التحكيم.
 
أسرع حمار
أسرع حمار

 

مهرجان الحمار 1
مهرجان الحمار 1

 

مهرجان الحمار
مهرجان الحمار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة