سيدة تبتر ذراعها لإصابتها بعدوى بكتيريا أكلة لحوم البشر.. اعرف القصة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 09:00 م
سيدة تبتر ذراعها لإصابتها بعدوى بكتيريا أكلة لحوم البشر.. اعرف القصة العدوى البكتيرية بعد المانيكير
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيبت سيده أمريكية فى العقد السادس من العمر بنوع نادر من البكتيريا والذى يسمى "أكلة لحوم البشر"، نتيجة لعدوى انتقلت إليها من خلال أعمال المانيكير والباديكير، وفقدت بسبب هذه الحالة الخطيرة الكثير من أنسجة الإبهام اليمنى.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عانت سيدة تدعى جين شارب في ولاية تينيسي الأمريكية  بحاله خفقان شديدة في إبهامها مما إلى شعورها بألم مؤلم و اعتقد الأطباء أنها قد تضطر إلى بتر ذراعها لإيقافه بسبب العدوى التى أصابتها.

بكتيريا
 

بدأت الواقعه بعد توجهها إلى مركز التجميل لعمل المانيكير وبعد عودتها  إلى المنزل كادت بدأت بالشعور بألم فى إبهامها وظل يورم ويتصاعد ثم سرعان ما تحول إلى ألم لم تستطع تجاهله حيث تضخمت اليد  وتبين أنها مصابة ببكتريا شريرة تأكل اللحم.

وأكد الأطباء انها  مصابة بالتهاب اللفافة الناخر وهي عدوى بكتيرية نادرة ولكنها شريرة للغاية، ويتطور المرض  الذي يصيب ما بين 500 إلى 1500 شخص في الولايات المتحدة كل عام  عندما تدخل البكتيريا إلى الجسم  غالبًا من خلال جروح بسيطة أو كشط.

bbb
 

عندما تتكاثر البكتيريا  تطلق السموم التي تقتل الأنسجة وتقطع تدفق الدم إلى المنطقة نظرًا لأنها شديدة الضراوة  تنتشر البكتيريا بسرعة في جميع أنحاء الجسم، يجب أن يعالج المصابون على الفور لمنع الوفاة وعادة ما يتم إعطاؤهم مضادات حيوية قوية وجراحة لإزالة الأنسجة الميتة.

وكان على الأطباء أن يقطعوا يد جين حيث أدت إزالة الأنسجة الميتة والموتة إلى إنقاذ حياة هذه السيده خاصة إذا بدأ المرض في الانتشار بذراع أو ساق، فقد يصبح البتر ضروريًا لمنعه من الوصول إلى الأعضاء الحيوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة