معهد بحوث الإلكترونيات يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للإبداع

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 04:18 م
معهد بحوث الإلكترونيات يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للإبداع جمعية الإمارات للإبداع ومعهد بحوث الإلكترونيات
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقّع معهد بحوث الإلكترونيات بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى مع جمعية الإمارات للإبداع، اليوم، الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات وتأسيس شراكة دائمة تسهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

 

وبحسب وكالة وام الإماراتية، وقّع المذكرة الشيخ خالد بن حميد القاسمى رئيس مجلس إدارة الجمعية الإماراتية والدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات والدكتور محمد رياض الغنيمى من جامعة القاهرة وبحضور عدد من المسئولين.

 

وتنص المذكرة التى تستمر 3 أعوام على تعاون الجانبين فى طرح وتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل فى مجالات الإبداع والابتكار والتعاون فى مجال تبادل ونشر البحوث والدراسات العلمية والاستشارات الخاصة بدعم وتمكين المواهب والإبداعات الوطنية فى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والاستفادة من الخبراء والباحثين لدى الطرفين فى هذا المجال.

 

ووفقا للوكالة الإماراتية، يعدّ معهد بحوث الإلكترونيات واحدًا من المعاهد المتخصصة التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى بمصر وتشمل أنشطته الأبحاث النظرية والتطبيقية فى مجالات الإلكترونيات والاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والمعلوماتية وتقديم خدمات الاستشارات العلمية للقطاع الصناعى لكل من الإنتاج والخدمات.

 

وقال الشيخ خالد بن حميد القاسمى، إن دولة الإمارات تمتلك الكثير من المواهب والعقول المبدعة التى تحتاج إلى رعاية ودعم وتشجيع حتى تستطيع أن تبدع وتبتكر وتعرض إبداعاتها على الآخرين وقد وجدت الجمعية فى توقيع المذكرة فرصة كبيرة لدعم هذه المواهب وتوفير مظلة تمكنها من إبراز إبداعاتها ومواهبها من خلال تحويل الأفكار والإبداعات إلى واقع ملموس بالتعاون مع أحد المراكز البحثية والعلمية المتخصصة على مستوى العالم العربى والمنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة