النقل الكندية تفرض غرامات على 4 شركات طيران لمخالفتها لوائح حماية الركاب

الخميس، 05 سبتمبر 2019 10:20 م
النقل الكندية تفرض غرامات على 4 شركات طيران لمخالفتها لوائح حماية الركاب الخطوط الكندية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وكالة النقل الكندية، اليوم الخميس، فرض غرامات تصل إلى 45 ألف دولار على 4 شركات طيران لفشلها فى عرض إشعارات حول حقوق الركاب فى المطارات الكندية المختلفة.

وتعد الغرامات هى أول العقوبات المالية التى فرضتها وكالة النقل الكندية على شركات الطيران لمخالفتها لوائح حماية الركاب الجوية الفيدرالية الجديدة، والتى دخلت المرحلة الأولى منها حيز التنفيذ فى 15 يوليو.


ووفقا للوائح، يجب على شركات الطيران، التى تشغل رحلات من وإلى مطار كندي، أن تعرض إشعارا عند تسجيل الوصول وأكشاك الخدمة الذاتية وبوابات الصعود إلى الطائرة، لإبلاغ الركاب بأنه فى حالة رفضهم الصعود إلى الطائرة أو فقد أمتعتهم أو تلفها، قد يحق لهم الحصول على تعويض.


ويمكن للمسافرين المتضررين الحصول على ما يصل إلى 2400 دولار لحرمانهم من الصعود إلى الطائرة وما يصل إلى 2100 دولار بسبب حوادث فقد الأمتعة.


وأصدرت وكالة النقل الكندية غراماتها، حيث تلقت شركة "وست جيت" أكبر عقوبة والتى بلغت 17500 دولار لسبع مخالفات، حيث فشلت شركة الطيران فى نشر إشعار حقوق الركاب بالمطارات فى هاليفاكس وكالجارى وإدمونتون وكيبيك سيتي
وتعرضت شركة "إير كندا" لغرامة قدرها 12500 دولار بسبب خمس مخالفات فى نفس المطارات، بينما وقع على شركتى "إير ترانسات، بورتر" غرامات بقيمة 7500 دولار مقابل ثلاث مخالفات فى مطارين كنديين مختلفين.


وتفرض الوكالة الكندية على كل شركة طيران 2500 دولار لكل مخالفة، وهو المبلغ الذى يقل كثيرا عن الحد الأقصى البالغ 25 ألف دولار بموجب اللوائح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة