"إكسترا نيوز" تبرز جهود الدولة فى الكشف المبكر عن أورام الثدى

الخميس، 02 يناير 2020 01:31 ص
"إكسترا نيوز" تبرز جهود الدولة فى الكشف المبكر عن أورام الثدى جانب من التقرير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على إقبال السيدات على مراكز الطبية استجابة للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، حيث تضمن التقرير آراء المواطنين فى الخدمات الصحية المقدمة من المراكز الطبية خاصة فيما يتعلق بمبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدى والضغط والسكر والسمنة، وأشادت السيدات بالخدمة الطبية المقدمة، كما عرض البرنامج لقطات من علاج السيدات داخل مركز أورام دار السلام.

وقالت الدكتورة سارة زيتون أخصائية جراحة أورام الثدى بمركز أورام دار السلام، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه لا يوجد قيود على الكشف بشأن أورام الثدى فأى سيدة لديها أعراض خاصة بأورام الثدى تستطيع الذهاب إلى المركز ولكن يتم التركيز على السيدات التى يتجاوز عمرهن الـ30 عاما لاطمئنان على أنفسهن.

وأضافت أخصائية جراحة أورام الثدى بمركز أورام دار السلام، أن طبيبًا فى المراكز الأولية يقوم بفحص السيدة وإذا كان هناك شك فى أى شىء يتم تحويلها على أحد المراكز المتخصصة.

وفى وقت سابق استقبل الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، ووليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، الدكتورة إيمان عبد الجابر مدير عام إدارة الهيئات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة شروق محمد أخصائي التوعية والجراحة العامة بمستشفى بهية، ونسمة أشرف اخصائي العلاقات العامة بالمستشفى، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الشباب والرياضة ومستشفى بهية لنشر الوعي المجتمعي حول سرطان الثدي والكشف المبكر وأهمية العلاج .

وأعرب مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، عن مدى أهمية دور المرأة فى مجتمع، واهتمام الدولة بصحة المرأة المصرية، من خلال العديد من المبادرات التى أطلقها الرئيس والتى من بينهما 100 مليون صحة، والكشف المبكر عن سرطان الثدى حفاظا  على المراة المصرية وتقديرا لدورها فى المجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة