تحصيل اشتراكات التأمين الصحى الشامل بعد التشغيل الفعلى للمنظومة

الأربعاء، 08 يناير 2020 02:00 ص
تحصيل اشتراكات التأمين الصحى الشامل بعد التشغيل الفعلى للمنظومة التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، أنه لا يجرى تحصل اشتراكات من المنتفعين إلا فى محافظة بورسعيد فقط، أما المحافظات الـ5 الأخرى التى يتم بها التسجيل مثل الأقصر وأسوان والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء لا يحصل منها أية مبالغ، سواء كانت مساهمات أو اشتراكات .

وقالت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، أنه مع تطبيق والتشغيل التجريبى أو الفعلى للمنظومة، سيجرى البدء فى التحصيل للاشتراكات من المواطنين، إما من المنبع أو من خلال التعامل المباشر مع المواطن.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تسجيل أكثر من 2 مليون مواطن فى منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات المرحلة الأولى وتشمل بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان، وذلك منذ إطلاق المنظومة فى شهر يوليو عام 2019 بمحافظة بورسعيد، وفى الأول من أكتوبر من نفس العام فى باقى محافظات المرحلة الأولى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن أعداد المنضمين للمنظومة فى تزايد مستمر، حيث وصل عدد المسجلين فى محافظة الإسماعيلية إلى 525466 مواطنًا، ومحافظة السويس 129114 مواطنًا، مضيفًا أن محافظة الأقصر وصل عدد المواطنين بالمنظومة بها إلى 477778 مواطنًا، ومحافظة أسوان 300338 مواطنًا، بينما محافظة جنوب سيناء 34712 مواطنًا.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد السبكى مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحى الشامل، أن عدد المنضمين فى محافظة بورسعيد بلغ 548616 مواطنًا، مشيرًا إلى أنه تم فتح أكثر من 2 مليون و16 ألفًا و24 ملفًا عائليًا بمحافظات المرحلة الأولى الست.

وأكد السبكى، أن التأمين الصحى الشامل مشروع قومى تتكاتف جهود وقطاعات الدولة كافة لضمان نجاحه، وتحقيق أمان اجتماعى وصحى للمواطن المصرى، وذلك لتحقيق استراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسى لبناء الإنسان المصرى ورؤية مصر 2030، وتابع أن وزارة الصحة والسكان حريصة على الوصول لجميع المواطنين لتوعيتهم بالمنظومة وتشجيعهم على التسجل وفتح الملف العائلى، من خلال مبادرات توعوية متعددة تتناسب مع الطبيعة الديموغرافية والجغرافية لكل محافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة