محافظ شمال سيناء يستقبل عددا من أسر الشهداء

الأربعاء، 08 يناير 2020 06:21 م
محافظ شمال سيناء يستقبل عددا من أسر الشهداء أسر شهداء حادث تفاحه بمركز بئر العبد
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء عن استقبال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، لأسر شهداء ومصابي حادث تفاحه بمركز بئر العبد، بحضور سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى، طارق شوكة مدير مديرية الصحة، وقام المحافظ وفق ما ذكره بيان المحافظة بتسليم أسر شهداء ومصابى حادث تفاحه مبالغ مالية وشهادات استثمار مقدمة من القوات المسلحة، مؤكدا أن الدولة لا تترك أبنائها المضارين من الضحايا فى مختلف الحوادث، كما أن القوات المسلحة لا تترك أحد من أهلنا، موجها الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة .

 

أضاف المحافظ أن هذه المبالغ مقدمة من القوات المسلحة بخلاف ما ستقدمه مديرية التضامن الاجتماعي لهم  منوها الى أنه تم بالتنسيق مع البنك شراء شهادات الاستثمار بأسماء الورثة من الأطفال القصر لضمان توفير عائد لهم .. علاوة على شراء شهادات جديدة بأسمائهم من العائد .

 

قال المحافظ أن المبالغ المقدمة عبارة عن مبلغ 150 ألف جنيها نقدا بواقع 100 ألف جنيها لوارثى شهيدين و 50 ألف جنيها لعدد 5 مصابين طبقا لنسبة الاصابة لكل منهم .. علاوة على عدد 10 شهادات استثمار قيمة كل منها 60 ألف جنيها تم توزيعها على أسر الشهداء مسجلة باسم أبنائهم القصر .

 

ومن جانبها، أكدت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى أنه جارى استكمال الاجراءات وتقديم اعلام الوراثة لأسر الشهداء لصرف المبالغ المقررة لهم بواقع 100 ألف جنيها لأسرة كل شهيد ( وعددهم 12 شهيدا ) الى جانب صرف معاش شهرى بواقع 1500 جنيها لأسرة كل شهيد .

 

وأضافت أنه تم بالفعل الانتهاء من صرف المبالغ المقررة للمصابين وعددهم 5 مصابين باجمالى 190 ألف جنيها حسب نسبة الاصابة لكل منهم .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة