مستشار سابق بالصحة العالمية: عدد وفيات كورونا بالموجة الثانية أقل من الأولى

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 02:54 ص
مستشار سابق بالصحة العالمية: عدد وفيات كورونا بالموجة الثانية أقل من الأولى فيروس كورونا-ارشيفية
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وائل صفوت عضو الاتحاد الدولي لمكافحة العدوى والمستشار السابق بمنظمة الصحة العالمية، إن كل يوم هناك الجديد والأخبار التي تخص فيروس كورونا، ومثال على الأخبار الجديدة المتعلقة بالفيروس أن الأعراض الجديدة متعلقة بالجهاز الهضمي، مشيرا إلى أن الفيروس مازال موجودا والدليل الموجة الثانية التي ضربت العديد من الدول حول العالم لكن باختلاف في الأعراض التي أصبحت أخف عن السابق.   

وأكد صفوت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خبر اليوم “المذاع على قناة ON ، أن أعداد الوفيات أقل بنسبة الخمس عن الموجة الأولى، مضيفا أن الفيروس بعد حدوث بعض الطفرات به أصبح أخف وطأة وأعراضه ليست شديدة، أو أن الناس أصبحت لديها  مناعة من فيروسات مشابهة أو الفيروس نفسه وهذا ما يفسر سبب قلة اعداد المصابين في مصر بالرغم من رجوع الحياة إلى السابق.

وتابع عضو الاتحاد الدولي لمكافحة العدوى، أنه بالرغم من أن الوضع أصبح أفضل إلا أنه يجب ألا نطمئن للفيروس ويجب إتباع الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره لأننا مازلنا تحت رحمة كورونا ولم نسيطر عليه.  

وأشار صفوت إلى أن فيروس كورونا جعل العالم يدرك أهمية النظافة الشخصية وغسل الأيدي باستمرار وأهمية ارتداء الكمامة، والعالم أصبح أكثر جرأة وتخلص من الخوف الذي كان يتملكه من فيروس كورونا مما جعل الحكومات تنفذ إجراءات الإغلاق مرة أخرى.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة