63 % من الموظفين الجدد بمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة نساء

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 03:55 م
63 % من الموظفين الجدد بمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة نساء الدكتورة غادة والى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، عن فخرها من أن نسبة 63% من الموظفين الجدد فى المكتب، والذين تم تعيينهم فى 2020 هم من النساء.
 
وقالت والى فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بـ"تويتر": "يتطلب الأمر منظمة متنوعة حقًا لخدمة الناس في العالم. نحن بحاجة إلى تنمية بيئة عمل تمكينية وشاملة لمواجهة تحديات اليوم. نفخر بأنه في عام 2020 أكثر من 63٪ من الموظفين المهنيين الجدد فى مكتب مكافحة الجريمة والمخدرات من النساء".
 
ومن جهة أخرى، قالت غادة والى الرئيس التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الفساد والمخدرات والجريمة المنظمة، إن معاهدة مكافحة الجريمة المنظمة لها أهمية كبرى فى مواجهة المخاطر الجسيمة التى تعاظمت بسبب وباء كورونا، ومنها الأدوية والأجهزة الطبية الفاسدة وتهريب البشر والإتجار فيهم وتهريب الأسلحة، وأن unodc باعتباره الجهة المنوط بها متابعة وتيسير تنفيذ بنود المعاهدة الدولية أتاح عدة أدوات وبرامج لمساعدة الدول، وأنه ونتيجة لهذه الجهود قد تم تجميد واستعادة أموال مهربة من جنوب أفريقيا تتخطى المليار دولار فى السنوات الأخيرة والكشف عن العديد من عصابات الجريمة المنظمة.
 
جاء ذلك كلمتها فى افتتاح الدورة العاشرة للمؤتمر متعدد الأطراف لمعاهدة مكافحة الجريمة المنظمة بفيينا والذى يمتد لمدة خمسة أيام، وألقت غادة والى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الذى يتواكب مع مرور 20 سنة على توقيع المعاهدة الدولية، والتى تعرف أيضا باسم معاهدة بالرمو نسبة إلى مدينة بالرمو الإيطالية التى شهدت توقيع المعاهدة، كما شهدت الجلسة الافتتاحية إذاعة كلمة مسجلة لأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة