حقائق عن مواجهات الأهلى وإنبى قبل صدام الليلة.. المارد الأحمر زعيم الأرقام الإيجابية.. مثلث الرعب ملوك التهديف.. الخماسية أكبر انتصار.. عاشور أكثر مشاركة.. وجرح الثلاثية البترولية لا ينسى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 04:33 م
حقائق عن مواجهات الأهلى وإنبى قبل صدام الليلة.. المارد الأحمر زعيم الأرقام الإيجابية.. مثلث الرعب ملوك التهديف.. الخماسية أكبر انتصار.. عاشور أكثر مشاركة.. وجرح الثلاثية البترولية لا ينسى الأهلى وإنبى - أرشيفية
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل النادى الأهلى اختبارًا محليًا جديدًا عندما يواجه نظيره إنبى مساء اليوم الأربعاء، وبالتحديد في تمام الساعة الثامنة مساء على ستاد الاهلى والسلام، في المواجهة المقامة بينهما ضمن مباريات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الممتاز، وتعد مواجهة الليلة هي الثانية للجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للأهلى وهو على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر، بعد فوزه على المقاولون العرب في الجولة الماضية بهدف نظيف أحرزه عمرو السولية من ضربة جزاء، ونرصد فى السطور التالية أبرز الحقائق المثيرة فى مواجهات الأهلى وإنبى قبل صدام الليلة :

1التقى الأهلى وإنبى فى 34 مباراة قبل مباراة الليلة، فاز المارد الأحمر فى 23 لقاءً، وتعادل الفريقان فى 7 مواجهات، وفاز الفريق البترولى فى 4 مباريات.

2_سجل لاعبو الأهلى 62 هدفاً فى الشباك البترولية، بينما نجح مهاجمو إنبى فى الوصول للشباك الحمراء 33 مرة.

3_ يتصدر الثنائى محمد أبو تريكة ومحمد بركات، لاعبا الأهلى المعتزلان، قائمة هدافى المارد الأحمر فى مباريات إنبى برصيد 7 أهداف لكل منهما، ويحل فى المركز الثانى عماد متعب برصيد 5 أهداف، ثم فلافيو برصيد 3 أهداف.

4_ إسلام عوض وأحمد رؤوف يتصدران قائمة هدافى إنبى فى شباك الأهلى برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

5_حسام عاشور قائد الأهلى السابق يتربع على صدارة أكثر لاعبى المارد الأحمر ظهوراً أمام إنبى برصيد 20 مباراة.

6_أكبر انتصار حققه الأهلى أمام إنبى موسم 2012 – 2013 بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

7_أكبر فوز حققه إنبى أمام الأهلى موسم 2007 – 2008 بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

8_حقق الأهلى الفوز ذهاباً وإياباً على إنبى فى 8 مواسم كاملة، وفى المقابل لم يحقق إنبى الفوز ذهاباً وإياباً على المارد الأحمر.

9_خرج الأهلى بشباك نظيفة أمام إنبى فى 12 مباراة بينما فعلها إنبى فى 4 مواجهات فقط.

10_ 20 حكماً أداروا مباريات الأهلى وإنبى، يتصدرهم محمد فاروق برصيد 6 مباريات، يليه سمير محمود عثمان 5 مباريات.

12_ 34 لاعباً سجلوا للأهلى فى شباك إنبى مقابل 22 لاعباً سجلوا للفريق البترولى فى الشباك الحمراء.

13_ 8 مباريات أطول سلسلة انتصارات للأهلى على حساب إنبى، و11 مباراة شهدت أطول سلسلة لاهزيمة للأحمر أمام البترولى مقابل مباراتين أطول سلسلة انتصارات لإنبى على الأهلى، و3 مباريات أطول سلسلة لاهزيمة للفريق البترولى أمام الأحمر.

14_ يحتل فريق إنبى المركز الخامس برصيد 45 نقطة من 31 مباراة فاز فى 11 وتعادل فى 12 وخسر 8 مباريات وسجل 31 هدفاً وعليه 28.

15_ بينما الأهلى فى المركز الأول برصيد 82 نقطة من 31 مباراة أيضاً تفوق فى 26 منها وتعادل فى 4 وخسر مباراة واحدة وسجل 68 هدفاً مقابل 8 فى شباكه.

16_ يتربع محمد شريف المعار من الأهلى فى صدارة هدافى نادى إنبى برصيد 12 هدفاً علماً بأنه لن يشارك فى اللقاء بسبب وجود بند فى عقد الإعارة يمنعه من المشاركة أمام فريقه الأصلى.

17- سجل وليد سليمان 8 أهداف وضعته على رأس قائمة هدافي الأهلي هذا الموسم بفارق هدف واحد فقط عن عمرو السولية وهدفين عن النيجيري جونيور أجايى.

18_ يغيب عن صفوف الأهلى فى هذا اللقاء عدد من العناصر البارزة على رأسها الحارس محمد الشناوى وياسر إبراهيم ورامى ربيعة وأحمد الشيخ والثلاثى المحترف التونسى على معلول والأنجولى جيرالدو والسنغالى اليو بادجى بعد تعرضه لكدمة فى الكاحل.

19_ فى الجولة الخامسة عشرة بالموسم الحالى كانت المواجهة الأخيرة بين الطرفين فى التاسع من أغسطس الماضى وتفوق الأهلى (2 – 0) بتوقيع الظهيرين محمد هانى والتونسى على معلول.

20_ يُدير اللقاء الحكم محمد يوسف الذى ظهر فى 11 مباراة فى الدورى هذا الموسم من بينها لقائى إنبى أمام سموحة والإسماعيلى فى الجولتين الثالثة والثامنة والعشرين.

يوسف الذى أدار اللقاء الافتتاحى بالموسم الجارى بين طلائع الجيش والمقاولون أشهر خلال اللقاءات السابقة 46 ورقة صفراء وخلت المباريات التي أدارها من الكروت الحمراء، واحتسب 8 ركلات جزاء منها واحدة لمصلحة أنبى أمام سموحة سجل منها محمد شريف الهدف الوحيد فى الخسارة (1 – 2).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة