أمين الفتوى لـ"تليفزيون اليوم السابع": غير مقبول ارتداء الرجال لـ"السلاسل".. فيديو

الخميس، 08 أكتوبر 2020 09:21 م
أمين الفتوى لـ"تليفزيون اليوم السابع": غير مقبول ارتداء الرجال لـ"السلاسل".. فيديو أمين عام الفتوى خلال استضافته بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الرجال من التشبه بالنساء والعكس، قائلاً:"ورد النهى الشرعى عن تشبه الرجال بالنساء أو تشبه النساء بالرجال، وهو أحد الكبائر التي نهى الإسلام عنها، والرسول صلى الله عليه وسلم لعن الذين يتشبهون من الرجال بالنساء ولعن النساء اللاتى يتشبهن بالرجال، والأصل أنه من الحرمة والكبائر التي نهى الرسول الكريم والشريعة الإسلامية".

وقال عمران، خلال لقائه بـ"تلفزيون اليوم السابع"، إن تشبه الرجال بالنساء هو سلوك لا يرضاه الشرع الإسلامي أو أصحاب الفطرة السوية، لافتاً إلى أن هناك عددا من الضوابط التي تحكم عملية النظر لتشبه الرجال بالنساء والعكس، الأمر الأول هو طبيعة الشيئ هل هو للرجال أم للمرأة أم العكس، الأمر الثانى هو الأعراف، الأمر الثالث هو الحاجة.

وتعليقا على ارتداء الرجال للسلاسل، قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "الشرع أذن للرجل أن يلبس الخاتم من الفضة، وفى مجتمعنا الشائع هو ارتداء السلاسل للنساء وليس الرجال، وعلى الرجل أن يتبعد عن ارتداء السلاسل، وإذا كانت السلاسل مختصة بالمرأة فيحرم على الرجل ارتدائها، ومن غير المقبول في مجتمعاتنا ارتداء الرجال للسلاسل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة