جوتيريش عن صائب عريقات: كرس حياته لحقوق الفلسطينيين وممتن لصداقة جمعتني به

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:00 م
جوتيريش عن صائب عريقات: كرس حياته لحقوق الفلسطينيين وممتن لصداقة جمعتني به صائب عريقات - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش عن عميق حزنه لوفاة الدكتور صائب عريقات، الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وفى بيانه الذي أصدره الأمين العام لتقديم التعازي في صائب عريقات قال: أنا ممتن للمعرفة والصداقة اللتين جمعتني والدكتور عريقات. لقد كرس حياته من أجل السعي السلمي للعدالة والكرامة والحقوق المشروعة للفلسطينيين في تقرير المصير والسيادة وإقامة دولتهم".

وقال الأمين العام إن الوقت قد حان الآن لمواصلة عمل الدكتور عريقات الحاسم وإنهاء الصراع الذي أثر بشكل مأساوي على حياة الكثيرين.

وجدد أنطونيو جوتيريش التزامه والتزام الأمم المتحدة بدعم جميع الجهود المبذولة للجمع بين الأطراف بهدف التوصل إلى حل عادل ومستدام، طال انتظاره وبالنيابة عن الأمم المتحدة، تقدم الأمين العام بأحر التعازي لأسرة الدكتور عريقات، والرئيس محمود عباس، وللشعب الفلسطيني، والعديد من أصدقائه وأنصاره في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للأمم المتحدة توفي صائب عريقات، ، الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين في عملية السلام في الشرق الأوسط أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 65 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة