فايق عزب فى آخر حوار تليفزيونى قبل الرحيل عن عالمنا: عادل إمام فوجئ بشهرتى بعد مسلسل سوق العصر.. وأحمد زكى أطلق على اسم زكى رستم مصر.. والشعراوى شبه الفن بالسكينة.. وكسبت جمهورا من عملى مع محمد رمضان

الخميس، 19 نوفمبر 2020 01:15 م
فايق عزب فى آخر حوار تليفزيونى قبل الرحيل عن عالمنا: عادل إمام فوجئ بشهرتى بعد مسلسل سوق العصر.. وأحمد زكى أطلق على اسم زكى رستم مصر.. والشعراوى شبه الفن بالسكينة.. وكسبت جمهورا من عملى مع محمد رمضان فايق عزب
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل الفنان الكبير فايق عزب، عن عالمنا صباح اليوم الخميس بعد صراع مع المرض وفيروس كورونا، وفى شهر يونيو الماضى حل فايق عزب ضيفا علي برنامج "المساء مع قصواء" وتحدث عن صعوبة البدايات وأنه أحب الفن منذ طفولته، واستطاع أن يعلن عن موهبته في التمثيل من خلال العروض المسرحية التي قدمها على خشبة مسرح الجامعة، أثناء دراسته بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

فايق عزب قال في البرنامج: "أنا مؤمن برسالة الفن العظيمة وأعتقد أنه مثلما الأزهر قوة مصر الناعمة، الفن المصرى هو قوة مصر الناعمة التي يجب استثمارها في الارتقاء بوعي الناس، ونملك طاقة من الفنانين المبدعين والمؤلفين والمخرجين، كما أن الفن المصري له بالغ الأثر على الشعوب العربية"، لافتًا إلى أحد المواقف التي تعرض لها بالخارج، مضيفا: "قابلت سيدة في إحدى الدول وقالت لي أنا نفسي أتزوج شخص يشبه شكري سرحان".

وفايق عزب قال عن اتجاه صناع الأفلام الأجنبية لتصوير أعمالهم في صحراء المغرب: "ليه ده ميحصلش في مصر.. مصر فيها أكبر صحراء في العالم.. وبها ثلث الآثار.. وكذلك الأهرامات ونهر النيل وغيرها من المعالم السياحية المتميزة"

فايق عزب كشف عن علاقته بالشيخ محمد متولي الشعراوي، حيث كان صديقا له، وكانت تجمعه به جلسات نقاشية  قائلا: "الشعراوي الله يرحمه كان صديقي، وكنا بنقعد مع بعض باستمرار لإني كنت ساكن جنبه في آخر شارع فيصل"، موضحا أن الراحل شبّه الفن ذات مرة بقوله: "الفن زي السكينة، ممكن تقطع به الخيار والسلطة، وممكن تذبح بيها.. عشان كده العيب مش في الفن".

فايق عزب أكد إنه يرتبط بخشبة المسرح منذ وقت طويل، وأن المسرح أبو الفنون والممثل على المسرح هو الملك.

وتابع: اشتغلت مع عادل إمام لانه زميل جامعة وبيحب اللى جنبه  يكون قوى زيه،  وفوجئ الزعيم بشعبيتى كنا في أسيوط مع بعض وكنت عامل مسلسل سوق العصر وشاف الجمهور ينادينى بـ"عتمان المغازى"، وقال:"ده فايق بقى جامد أوى"

وأشار إلى تعاونه مع الفنان الراحل أحمد زكي، في عدد من الأعمال، لعل أبرزهم فيلم "السادات"، مشيرا إلى أنه كان يشبهه دائمًا بـ"زكي رستم مصر"، لافتا: "كنت بقول لأحمد زكي ميقولش كده عشان ماحدش يغير مني"

وقال الفنان فايق عزب، إنه اكتسب شريحة من الجمهور، في السنوات الأربع الأخيرة، والمتمثلة في فئة الشباب، وذلك من مشاركته في مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان، قائلًا: "ماكنش عندي الجمهور ده واكتسبته بعد ظهوري مع رمضان"، وأثناء  تصوير أحد مشاهد الأسطورة دخل رمضان قائلا: "أنا دخلت التاريخ عشان مثلت معاك"، مؤكدًا أن محمد رمضان كان رقيقا في التعامل معه وأن رمضان تعلم منه الكثير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة