بايدن يخاطب الأمريكيين قبل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.. جو: لن أعلن الفوز ولكننا بعد انتهاء التصويت سنكون الفائزين.. ويؤكد: ترشحت باسم الحزب الديمقراطي لكنى سأعمل وأمثل الأمريكيين.. ويدعو للوحدة والتعافى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:39 م
بايدن يخاطب الأمريكيين قبل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.. جو: لن أعلن الفوز ولكننا بعد انتهاء التصويت سنكون الفائزين.. ويؤكد: ترشحت باسم الحزب الديمقراطي لكنى سأعمل وأمثل الأمريكيين.. ويدعو للوحدة والتعافى جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرشح الديمقراطى جو بايدن، إن ليلة أمس أثبتت أن الديمقراطية هى نبض قلب هذه الأمة، مثلما كانت قبل قرنين، ورغم استمرار الوباء، إلا أن المزيد من الأمريكيين شاركوا فى هذه الانتخابات.

وأضاف أن السلطة تنبع من الشعب لأنهم يختارون بإرادتهم من يفوز فى الانتخابات الأمريكية، وأكد أنه لن يعلن الفوز لكنه اقترب من الفوز وبعد انتهاء التصويت، سنكون نحن الفائزين.

وقال إنه كسب ويسكونسن، ويتقدم فى ميتشجان، معربًا عن تفاؤله حيال بنسلفانيا، حيث فاز بـ73% من التصويت بالبريد هناك.

وأكد أنه ترشح كديمقراطى، لكنه سيعمل وسيمثل جميع الأمريكيين، داعيًا إياهم لتوحيد الصف والتعافى والعمل معًا من أجل مستقبل لهم جميعًا، ودعا الأمريكيين للتوقف عن "الخطاب القاسى"، معترفًا أن المسألة لن تكون سهلة لإعادة البلاد على صف الوحدة مرة أخرى، قائلا: إنه ليس ساذجا لكنه يعلم أن هذ المسار الصحيح.

وتحدث جو بايدن، من مركز تشيس في ويلمنجتون بولاية ديلاوير وهو نفس المكان الذى قبل فيه ترشيح الحزب الديمقراطي في أغسطس، هو وكامالا هاريس.

وقال إن صوت كل أمريكى مهم، ويجب أن يحتسب.

وتابع أحد مساعديه قبل الكلمة، إن الخطاب سيكون شبيهًا بخطاب رئاسي. وانضمت إليه المرشحة المرشحة السناتور كامالا هاريس.

وشددت أنيتا دن، كبيرة مستشاري حملة بايدن، مرة أخرى اليوم، على أن الحملة واثقة من حصولها على 270 صوتًا انتخابيًا، قائلة إن المرشح الديمقراطى، جو بايدن سيعلن النصر بمجرد أن تعتقد الحملة أنهم وصلوا إلى هذا الرقم، بغض النظر عما إذا كانت وسائل الإعلام  ستعلن من الفائز فى السباقات.

وقالت دن للصحفيين: "أعتقد أنه في نهاية اليوم قلنا دائمًا أن الهدف كان الحصول على 270 صوتًا انتخابيًا ونشعر بثقة كبيرة أنه بعد فرز الأصوات ، سيكون هذا هو الوضع الذي سيكون فيه التصويت: أعلى من 270".

وعندما سُئلت عما إذا كان بايدن سيعلن النصر حتى لو لم يتم حسم جميع نتائج الولايات من قبل الشبكات، أجابت: "إذا شعرنا بالراحة أنه حصل على 270 صوتًا انتخابيًا، نعم، سنعلن".

وقالت جين أومالي ديلون، من حملة المرشح الديمقراطى، جو بايدن في مؤتمر صحفي عقده مع الصحفيين يوم الأربعاء "ادعى رئيس الولايات المتحدة زورًا أنه فاز بهذا السباق ثم طالب بإيقاف عد الأصوات.. لنكون واضحين بشأن شيء ما، إذا حصل دونالد ترامب على رغبته.. فسيكون جو بايدن الرئيس المقبل".

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المرشح الديمقراطى، جو بايدن، أصبح المرشح الرئاسي الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الأمريكية في التاريخ - مع وجود العديد من الأصوات التي لم يتم فرزها بعد.

وأوضحت أن حصيلة الأصوات الحالية البالغة 69،759،833 تتجاوز 69،498،516 التي جمعها باراك أوباما في عام 2008 ، وهو الرقم القياسي السابق. يزيد العدد الإجمالي بالفعل بأكثر من 3.9 مليون عن عدد الأصوات التي حصلت عليها هيلاري كلينتون في عام 2016 عندما فازت بالتصويت الشعبي لكنها خسرت الرئاسة أمام دونالد ترامب.

فيما يبلغ إجمالي أصوات ترامب حتى الآن - 67160663 – ليحقق هو أيضًا أصوات أكثر مما حققه في عام 2016، وأكثر من أرقام أوباما في عام 2012. ويضع ذلك ترامب في المرتبة الثالثة على قائمة جميع الأوقات.

واعتبرت "الجارديان" أنه مؤشر على مدى ارتفاع نسبة المشاركة، حيث أدلى أكثر من 100 مليون أمريكي بأصواتهم في وقت مبكر.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة