جو بايدن يزور منزل طفولته ويدون أمنيته على جدرانه "من هنا إلى البيت الأبيض"

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 12:37 م
جو بايدن يزور منزل طفولته ويدون أمنيته على جدرانه "من هنا إلى البيت الأبيض" رسالة جو بايدن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار المرشح الديمقراطي في سباق الانتخابات الأمريكية الحالية جو بايدن، منزل طفولته بمدنية سكرانتون في ولاية بنسلفانيا صباح يوم الانتخابات، وأثناء وجوده هناك قام بكتابة رسالة متفائلة على أحد جدران غرفة المعيشة، قال فيها "ببركة الرب، من هذا المنزل إلى البيت الأبيض.. جو بايدن ٣ نوفمبر ٢٠٢٠"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

a0e78ce9-4a63-49c8-8997-fdbfb51e6448
  رسالة جو بايدن 
بايدن أمام منزل طفولته
بايدن أمام منزل طفولته

 

وتلك الرسالة ليست الأولى التي يكتبها بايدن على جدران منزله، فخلال انتخابات 2008 كتب نائب الرئيس السابق، رسالة لكنها كانت على جدران غرفة نومه، وغالبًا ما استغل بايدن كونه ينتمي للطبقة العاملة في الحملة الانتخابية، وركز بشكل خاص على ولاية بنسلفانيا، وهي ولاية ساحلية يمكن أن تحدد نتيجة الانتخابات بشكل كبير.

بايدن
بايدن

 

وزار بايدن منزل طفولته مرارًا وتكرارًا، وعندما زاره عام ٢٠٠٨ كمرشح لمنصب نائب الرئيس، طلب المالك الحالي منه التوقيع على أحد جدران غرفته القديمة، وحينها كتب بايدن في ١ سبتمبر ٢٠٠٨ فوق توقيعه: "لقد عدت إلى المنزل".

وحصد المرشح الديمقراطى جو بايدن حتى الآن 238 من أصوات المجمع الانتخابى مقابل 213 لترامب، ويحتاج أي منهمل للحصول على 270 للفوز برئاسة الولايات المتحدة.

وحتى الآن، فاز بايدن بولايات ماين وفرجينيا وماسوشستس وديلاوير وميريلاند ونيوجيرسى والعاصمة واشنطن وكونكتكت وإيلينوى ورود أيلاند ونيويورك ونيو ميكسيكو وكولورادو وكاليفورنيا وأوريجون وهاواى ومينسوتا وأريزونا.

بينما فاز ترامب بتكساس وفلوريدا  وكنتاكى وويست فرجينيا ونتينسى وألاباما واركنساس ميسيبى، ووايومينج وسوث داكوتا ونورث داكوتا  واوهايو وأيوا وثاوث كارولينا ونبراسكا ولوزيانا يوتاه وميزورى، أيداهو.

من ناحية أخرى، قالت قناة ABC News إن ولاية بنسلفانيا الحاسمة، التي ستلعب دورا رئيسيا فى تحديد الفائز فى سباق البيتن الأبيض ، لن تعلن نتيجة التصويت فيها قبل يوم الجمعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة