المنيا تتجمل بأيدى أبنائها.. تطوير 3 مناطق عشوائية بتكلفة 194.5 مليون جنيه.. والانتهاء من تنفيذ 79 مشروعا فى الصحة بـ1.9 مليار جنيه.. والمحافظ: تطوير العشوائيات يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين.. صور

الأحد، 20 ديسمبر 2020 12:00 م
المنيا تتجمل بأيدى أبنائها.. تطوير 3 مناطق عشوائية بتكلفة 194.5 مليون جنيه.. والانتهاء من تنفيذ 79 مشروعا فى الصحة بـ1.9 مليار جنيه.. والمحافظ: تطوير العشوائيات يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين.. صور المشروعات القومية بمحافظة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • تنفيذ 938 عمارة بإجمالى 22256 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليار جنيه

  • يجرى حاليا إنشاء مسجد الصحابة على مساحة 400 متر لأهالى مدينة العمال وروضة محفوظ

  • الانتهاء من تطوير منطقة أبو هلال وإعادة تأهيل شبكات المرافق صرف صحى ورصف وإنارة بـ15.5 مليون جنيه

  • الانتهاء من تطوير منطقة مدينة العمال بحى جنوب المنيا بإجمالى تكلفة 77 مليون جنيه

تشهد محافظة المنيا خلال الفترة الماضية، نقلة نوعية فى مختلف المجالات، والتى تتجمل بأيدى أبنائها ورغم تحدى جائحة كورونا، إلا أن العمل فى تلك المشروعات مستمر ويتم الانتهاء منها مشروعا تلو الآخر فى المواعيد المحددة لها .

وقد تنوعت تلك المشروعات لتشمل جميع القطاعات، فى النقل أو الصرف الصحى أو التعليم، أو الصحة أو الإسكان، لتحقق محافظة المنيا إنجازا كبيرا لم تشهده منذ عقود طويلة.

ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فقد شهد قطاع الإسكان نقلة كبيرة خاصة فى العشوائيات خلال الفترة من 2014 وحتى 2020، والتى تم فيها تنفيذ 3 مشروعات ضمن تطوير المناطق العشوائية، من خلال إنشاء 48 عمارة بإجمالى 1032 وحدة سكنية و192 وحدة تجارية بإجمالى تكلفة 194.5 مليون جنيه.

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (6)

ويجرى حاليا أعمال إنشاء مسجد الصحابة، والمقام على مساحة 400 متر مربع لأهالى مدينة العمال وروضة محفوظ، ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إنه تم الانتهاء من تطوير منطقة روضة محفوظ بالكامل بإجمالى تكلفة 102 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تطوير منطقة أبو هلال وإعادة تأهيل شبكات المرافق صرف صحى ورصف وإنارة بإجمالى تكلفة 15.5 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير منطقة مدينة العمال بحى جنوب المنيا بإجمالى تكلفة 77 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن تلك المشروعات تهدف إلى توفير السكن الآمن بديلا للمناطق غير الآمنة بالمحافظة، ويعد من مشاريع صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المحافظة، وضمن خطة لتوفير حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين.

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (5)

كما شهدت المحافظة تنفيذ 938 عمارة بإجمالى 22256 وحدة سكنية على مستوى المحافظة بتكلفة استثمارية 4.5 مليار جنيه، وتم الانتهاء من 811 عمارة بواقع 19076 وحدة سكنية، وجارى العمل بعدد 127 عمارة بإجمالى 3180 وحدة سكنية، بالإضافة إلى أعمال شبكات المرافق والطرق بمدينة ملوى الجديدة بإجمالى تكلفة 1.4 مليار جنيه.

ومن بين تلك المشروعات أيضا الإسكان الاجتماعى والذى يحظى باهتمام كبير من الدولة، لتوفير سكن آدمى لكل مواطن، حيث يجرى تنفيذ وحدات سكنية بمدينة المنيا الجديدة، والانتهاء من 85 عمارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمنيا الجديدة بإجمالى 2040 وحدة.

وقال المهندس محمد اسماعيل مدير إحدى الشركات، إن مشروعات الإسكان التى شهدتها محافظة المنيا، خلال الفترة الزمنية القصيرة ساهمت بشكل كبير فى تحقيق التوازن بين المعروض والطلب، وكذلك توفير حياة كريمة لأبناء المنيا، بالإضافة إلى البيئة النظيفة، ولفت إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعى أثرت بشكل مباشر على تخفيض أسعار الإسكان فى مختلف المناطق بالمحافظة، وهذا أعاد التوازن للسوق العقارى، هذا إلى جانب المدن الجديدة التى اتاحت فرص أكبر لتوفير السكن الملائم وكذلك الاستثمار الجيد.

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (7)

قطاع الصحة

تشهد المحافظة نقلة نوعية كبيرة فى هذا القطاع، فقد شهد قطاع الصحة والسكان تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة، فقد تم الانتهاء من 79 مشروعا، بين 88 مشروعا بتكلفة 1.9 مليار جنيه، ومن بين تلك المشروعات تطوير مستشفى ملوى النموذج وسمالوط وبنى مزار ومطاى، والعدوة، وتطوير مراكز متميزة لخدمات الأم والطفل، وتطوير وحدات صحية بالقرى.

وتعد مستشفى سمالوط النموذجى شاهدا على التطور الكبير فى القطاع الصحى، وتضم 5 مبان، بمساحة إجمالية تصل إلى 9630 مترا مربعا، وتخدم 733 ألف نسمة من أهالى المحافظة، بالإضافة إلى تخفيف العبء عن المستشفيات المركزية بالمحافظة، والمستشفى عبارة عن طابق أرضى وأربعة طوابق علوية حيث يضم الطابق الأرضى أقسام الطوارئ والاستقبال، و4 عيادات خارجية وصيدلية مركزية، بالإضافة إلى قسم الأشعة التى تشمل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسى، والأشعة العادية، وموجات فوق الصوتية، كما يشمل خدمات أخرى منها غرف التعقيم والمشرحة، والمغسلة، والمطبخ المركزى.

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (1)

ويضم الطابق الأول 10 عيادات خارجية، و38 ماكينة غسيل كلوى، و4 معامل، إلى جانب بنك الدم، وعدد من العيادات الخارجية، ويحتوى الطابق الثانى على 30 غرف إقامة للمرضى، ويحتوى الطابق الثالث على 18 غرفة إقامة، وسكن للأطقم الطبية من الأطباء والتمريض، بينما يحتوى الطابق الرابع على أقسام الولادة الطبيعية و5 غرف للعمليات الجراحية، والعناية المركزة، و20 حضانة للمتبسرين، ويحتوى الطابق الخامس على مدرسة للتمريض تضم 6 فصول، وغرف للمدرسين، إلى جانب معمل ومكتبة، وقاعة للاجتماعات.

كذلك مستشفى ديرمواس النموذجى والتى تم تصميمها على أحدث طراز، قال الدكتور محمد النادى وكيل وزارة الصحة أن التكلفة الإنشائية بلغت 216 مليون جنيه حتى الآن، حيث تتكون من مبنى رئيسى بعدد 4 أدوار ومبنى عيادات بعدد 3 أدوار ومبانى قوى / خزان، وتستهدف توفير عدد 107 سرير (67 مرضى – 11 عناية مركزة – 20 مبتسرين)، وتتكون من أقسام (إقامة مرضى – معامل – عمليات – نسا وتوليد – غسيل كلوى – عيادات خارجية – خدمات مساندة).

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (4)

وتتميز مستشفى ديرمواس المركزى بإضافة 38 ماكينة غسيل كلوى تخدم حوالى 220 مريضا، وبذلك توفر أماكن غسيل كلوى للمرضى بالمركز وتقليل مشقة تلقى الخدمة بالمراكز المجاورة، وكذلك مزودة بمولد أكسجين لتوفير الأكسجين بدلًا من الأسطوانات وخزانات الأكسجين، تم تصميمها طبقًا للمعايير الهندسية لكود المستشفيات الحديثة كما تتضمن منظومة استشعار الحريق اتوماتيكيًا لكل غرف ووحدات المبنى .

وساهمت تلك المشروعات فى تعزيز قدرة القطاع الصحى بالمحافظة، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فضلًا على تعزيز قدرة المحافظة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (2)
 

 

المشروعات القومية بمحافظة المنيا (3)









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة