جاتوزو يروي معاناته مع المرض: الحياة جميلة علينا مواجهتها دون اختباء

الخميس، 24 ديسمبر 2020 10:33 م
جاتوزو يروي معاناته مع المرض: الحياة جميلة علينا مواجهتها دون اختباء جاتوزو
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي، عن المرض الذي أصاب عينه اليمنى، بعد أن شوهد وهو يرتدي ضمادة على عينه، خلال مواجهة تورينو التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويظهر المدرب الإيطالي مرتديا ضمادة فوق النظارة الطبية لمكافحة الرؤية المزدوجة، وتتفاقم الحالة من حين لآخر، إذ سبق له أن عانى منها كلاعب بقميص ميلان ثم كمدرب أيضا منذ عامين.

وأصيب جاتوزو بمرض يسمى الوهن العضلي العيني، وهو يُسبب ضعف وفتور في عضلات العين، وكان قد صرح أنه عانى في الأسابيع القليلة الماضية بسبب هذا المرض، وقد اصيب بهذا المرض قبل اعتزاله كرة القدم قال " كنت أرى اللاعب 6 لاعبين ".

وقال جاتوزو في رسالة وجهها عبر شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية :"أريد أن أبعث برسالة إلى كل الأطفال الذين يعانون من شيء غريب يجعل شكلهم قبيح في المرآة، الحياة جميلة ويجب أن تواجهوها دون إختباء، أولادي عانوا كثيرا في هذه الأيام وأنا بهذا الشكل".

وواصل قائلا :"أعاني من مرض مناعي يطلقون عليه إسم "مياستينيا"، أشكر كل الأطباء الذين يسهرون على علاجي، أنا الآن أعاني منذ 10 سنوات وهذه ثالث مرة تحدث لي، فقط هذه المرة كانت أكثر قوة، سوف يمر كل شيء، وتعود عيني إلى طبيعتها، شكلي لم يعد جميلا لكن لا تقلقوا سوف يمر هذا أيضا".

جاتوزو كلاعب كان يعاني من المرض في عمر الـ34 خلال مباراة ميلان أمام لاتسيو، حيث قال :"لعبت 30 دقيقة بعين واحدة فقط، اصطدمت بلاعب اعتقدت أنه منافس وبدلا من ذلك كان نيستا، عضلات العين لا تعمل بشكل جيد وترى الأشياء في أربعة أو خمسة أوضاع مختلفة، الأطباء لا يفهمون كيف تمكنت من اللعب 33 مرة حينها".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة