كيف أثرت 2020 فى المصريين؟.. 5 حاجات اتغيرت فى حياتنا السنة دى

الخميس، 31 ديسمبر 2020 10:00 ص
كيف أثرت 2020 فى المصريين؟.. 5 حاجات اتغيرت فى حياتنا السنة دى إلقاء التحية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدثت تغيرات كثيرة خلال عام 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى غير حياة العالم رأساً على عقب، فى جميع المجالات، حيث قضى على بعض العادات وظهرت بسببه عادات أخرى جديدة، لتطبيق التباعد الاجتماعى ومنع التجمعات والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

كيف أثر عام 2020 فى حياتنا؟

الشغل بقى من البيت

كانت تحرص الكثير من المؤسسات على حضور موظفيها بشكل يومى إلى مكاتبهم مع التأكيد على الحضور، وإلا تعرضوا للخصومات المالية، لذلك كان يحرص الموظف على الذهاب لعمله فى موعده، حتى لا يتعرض لأى أذى، لكن مع انتشار فيروس كورونا والمطالبة بتخفيف العمالة داخل المؤسسات، أصبح بعض الموظفين بالشركات يعملون من المنزل دون المطالبة بالحضور لمكاتبهم، وذلك منعاً للتجمعات التى تتسبب فى انتشار الفيروس.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

مش لازم فرح

خلافات كثيرة كانت تحدث بين أهل العريس والعروس عند التحضير لحفل الزفاف، بسبب الخلاف حول تكلفة الفرح ومكان الحفل وعدد المدعوين والبوفيه وما يحتويه من أطعمة ومشروبات وغيرها، وقد يصل الأمر إلى إنهاء الزواج بسبب هذه الخلافات، لكن بعام 2020 ومع إغلاق قاعات الأفراح ومنع التجمعات، أصبحت معظم الزيجات تتم دون إقامة حفل زفاف.

حفل زفاف
حفل زفاف

 

حفلات الزفاف والخطوبة بقت أونلاين

اتجهت معظم العائلات خلال عام 2020 ومع إغلاق قاعات الاحتفالات ومنع التجمعات، إلى إقامة حفل الخطوبة والزفاف بالمنزل من خلال الاكتفاء بأعداد قليلة من الأقارب وبث الحفل "أونلاين" بحضور الأصدقاء وباقى أفراد العائلة.

حفل زفاف أونلاين
حفل زفاف أونلاين

السلام ما بقاش بالبوس والأحضان

يتميز إلقاء التحية عند المصريين بتقبيل واحتضان الطرفين لبعضهما، لعدة ثوانى، الأمر الذى اختلف تماماً مع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى أجبر الناس على التباعد الاجتماعى والاكتفاء بإلقاء التحية فقط منعاً لانتقال العدوى وانتشار الفيروس.

إلقاء التحية فى زمن الكورونا
إلقاء التحية فى زمن الكورونا

 

البسكويت بيتعمل فى عشر دقائق فقط

تعلمت العديد من النساء بعض وصفات الطعام المختلفة خلال عام 2020، وخاصة بفترة الحظر، للتغلب على وقت الفراغ ومنها طريقة عمل بسكويت فى خلال 10 دقائق فقط، الذى تداولته الكثير من النساء على صفحات السوشيال ميديا.

بسكويت
بسكويت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة