أستراليا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 12 حالة

السبت، 01 فبراير 2020 12:32 م
أستراليا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 12 حالة قياس درجات الحرارة العشوائية بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 12 حالة، وذلك عقب تسجيل 3 حالات جديدة، منها اثنتان فى ولاية "جنوب أستراليا" وواحدة فى ولاية "فيكتوريا"، وذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية أن حالتى الإصابة بولاية "جنوب أستراليا" هى لسيدة ورجل يبلغان من العمر 60 عاما كانا قد وصلا إلى مدينة "أديليد" من مدينة "ووهان" الصينية فى 20 من شهر يناير الماضي، مشيرة إلى أنه تم عزلهما فى أحد المستشفيات عقب إصابتهما بالفيروس.
 
وأضافت، أن حالة الإصابة فى ولاية "فيكتوريا" هى لسيدة فى العشرينيات من عمرها، وكانت قد عادت إلى الولاية من مدينة "ووهان" فى 25 من شهر يناير الماضي.
 
جدير بالذكر، أن السلطات الصينية قد أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد إلى 259 شخصا، فضلا عن تسجيل 11 ألفا و791 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وتم تسجيل الغالبية العظمى من الحالات فى مقاطعة "هوبي" الصينية وعاصمتها مدينة "ووهان"، التى تعد مركز تفشى الفيروس.
 
وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 259 شخصا، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 11821 حالة.
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 11821 حالة فى العالم وأدى لوفاة 259 شخصا فى الصين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة