كاريكاتير صحيفة سعودية.. السرعة الزائدة واستخدام المحمول من أسباب حوادث الطرق

الأربعاء، 05 فبراير 2020 10:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. السرعة الزائدة واستخدام المحمول من أسباب حوادث الطرق كاريكاتير الصحيفة السعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة عكاظ السعودية، الضوء على أزمة الطرق والمرور التى تواجهها المملكة فى بعض المحافظات، وذلك من خلال كاريكاتير نشرته عبر موقعها الإلكترونى، يتناول القضية والأسباب التى تؤدى إلى الازمة من وجهة نظر راسم الكاريكاتير.

عكاظ

ويظهر الكاريكاتير، أن أزمة المروروما تعانية الطرق من كثرة الحوادث والمخالفات التى يتم رصدها ياتى فى مقدمتها عدة أسباب منها السرعة الزائدة من قبل قائدى المركبات واستخدام المحمول أثناء القيادة وقطع الإشارات المرورية.

كان صالح الزويد المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين "تقييم" أن قيمة تقديرات أضرار حوادث المركبات في مدينة بلغت الرياض 2.272 مليار ريال لأكثر من 300 ألف حادث خلال عام 2019، بحسب صحيفة الاقتصادية.

وأوضح الزويد أن قيم التقديرات قد لا تعكس القيمة المدفوعة كتعويضات من قبل شركات التأمين للمتضررين من هذه الحوادث، مشيرا إلى أن الآلية المتبعة للتعويضات عبر مراكز "تقدير" التابعة للهيئة تخضع لضوابط تمكن المتضررين من إعادة عملية التقدير أو اللجوء للمحاكم في بعض الحالات.

ووفق للأرقام الصادرة من "تقييم" فقد تم خلال العامين 2018؛ 2019 تقدير أكثر من 600 ألف مركبة عبر خمسة مراكز في مدينة الرياض، حيث تقدم هذه المراكز خدماتها لـنحو 30 ألف مستفيد شهريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة