آية عبد الرحمن: الدولة تتعامل مع فيروس كورونا بتخطيط ودراسة وبدون عشوائية

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:03 ص
آية عبد الرحمن: الدولة تتعامل مع فيروس كورونا بتخطيط ودراسة وبدون عشوائية ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه فى الوقت الذى يشهد العالم حالة استنفار شديدة لمواجهة فيروس كورونا، فإن الدولة المصرية تبدى اهتمام شديد لمواجهة هذا الفيروس المستجد، موضحة في ذات الوقت أن هناك اهتمام هادئ ومحسوب بعناية، حيث لا يوجد تخبط أو عشوائية ولكن هناك متابعة ودراسة وتفكير وتخطيط يأتى بعده قرارات متزنة طبقا للموقف.

وأضافت الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هذا الاهتمام تمثل في قرار مجلس الوزراء تأجيل التجمعات بجانب منع انتقال المواطنين من محافظة لمحافظة فى شكل تجمعات كبيرة إلى إشعار آخر ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وتطرقت مقدمة برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إلى يوم الشهيد، موضة أن هذا اليوم معبر عن كم التضحيات التي قدمها المصريين للدفاع عن أراضيهم ، حيث إن يوم الشهيد يعد يوم التضحية والشجاعة والبسالة المصرية، متابعة: تعود التسمية إلى عام 1969 خلال حرب الاستنزاف التي كانت تخوضها مصر، حيث انفجرت دانة وأدت إلى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض والذى يصفه المؤرخون بالجنرال الذهبى.

وعرض البرنامج تقرير من داخل منازل الشهداء، والتقى بأسر بعض الشهداء ، من بينهم أسرة الشهيد النقيب محمود أبو المجد .

وفى وقت سابق أحيَت مدارس القليوبية، صباح اليوم الاثنين، ذكرى يوم الشهيد، والذي يوافق 9 مارس من كل عام، تخليدًا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض عام  1969، وذلك برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وشملت برامج الإذاعة المدرسية في كافة مدارس المحافظة فقرات عن الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن وآيات من القرآن الكريم وقصائد شعرية وأغاني وطنية.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم تخصيص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن يوم الشهيد والمحارب القديم، وتخليد ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذى استشهد وسط جنوده على الجبهة عام 1969م .

 

وأضاف عجلان، أن الفريق عبد المنعم رياض والذى لقبه العسكريون والمؤرخين بالجنرال الذهبى وذلك لما فعله فى إعداد القوات المسلحة بعد نكسة يونيو 1967، وكان وسط جنوده دائما، حتى أنه استشهد على الجبهة وقت زيارته للأبطال سيظل مثالا للتضحية والشرف وعنوانا للشهداء الذين حفروا أسمائهم في ذاكرة الأمة .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة