أبرز قضايا التوك شو.. رئيس شعبة الأسماك: الأمور طبيعية والأسواق مفتوحة

الإثنين، 16 مارس 2020 01:33 ص
أبرز قضايا التوك شو.. رئيس شعبة الأسماك: الأمور طبيعية والأسواق مفتوحة أبرز قضايا التوك شو
إعداد رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته أمس، هو حالة الاستنفار لمواجهة فيروس كورونا عالميا، إلى جانب تعليق الدراسة وأزمة تخزين السلع فى المنازل.

رئيس شعبة الأسماك: الأمور طبيعية والأسواق مفتوحة ولا داعى للتكالب على الشراء

قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك، إنه لا داعى لتخزين الأسماك لأن الأسواق مفتوحة، وكذلك محلات بيع الأسماك لم تغلق أبوابها، مشيراً إلى أن الفترة السابقة شهدت صعوبة فى نقل الأسماك بسبب حالة الطقس السيئة فقط.

وأضاف أحمد جعفر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامى وائل الإبراشي، والمذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، أن مراكب الصيد تعمل بشكل طبيعى وكذلك المزارع السمكية، كما أن الأسماك المجمدة موجودة فى الثلاجات بكميات كثيرة، والأسماك البحرية تباع يوم بيوم طازجة ولا يتم تجميدها، وليس هناك آلية لحجبها عن المواطنين.

ومن جانبه قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن الأمور طبيعية فى استهلاك اللحوم والدواجن والأسماك، موضحاً أن 80% من الشعب يشترون من الخدمة الوطنية وهيئة السلع التموينية وشركة أمان في المناطق الشعبية.

وأضاف محمد وهبة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر القناة الأولي بالتلفزيون المصري، أن محلات الجزارة بها كل شيء موجود وليس هناك ارتفاع في الأسعار أو شراء كميات كبيرة، مشيراً إلى أن كميات اللحوم تكفي حتي شهر رمضان ولا يجب التكالب على الشراء حتي لا تفسد داخل المنزل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كلف باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال كل من أذاع أخباراً، أو بيانات كاذبة، أو شائعات، تتعلق بفيروس "كورونا المستجد"، أو غيره، بهدف تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب بين المواطنين، أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا التكليف يأتى فى إطار الجهود المبذولة من الدولة المصرية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار الشائعات، وتناقل المعلومات المغلوطة من خلال بعض المواقع الإلكترونية، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعة تداولها من قِبل أفراد المجتمع.

وشدد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء على جميع المواطنين عدم تداول أي بيانات أو معلومات غير صادرة عن الجهات المعنية الرسمية، وضرورة تحري الدقة والحيطة، في تداول أي بيانات أو معلومات، تفادياً للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية، مؤكداً أنه لن يتم التهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

فيديو.. وزير العدل: القضاة يذهبون للمحاكم ويتابعون العمل الإدارى

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إنه تم تأجيل الدعاوي التى تنظرها المحاكم، وليس إيقاف العمل في المحاكم، مشيرا إلى أنه سيتم تأجيل القضايا لجلسات قادمة.

 
وأضاف مروان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المواطن لن يخسر شيئا سواء حضر أو لم يحضر لأن القضية سيتم تأجيلها ولن يتم شطب أى دعاوى وعلى المواطن معرفة موعد الجلسة الجديدة.
 
 
وأوضح أن سبب التأجيل هو انعقاد الجلسات تقام في مكان مغلق يمكث فيه مئات الأشخاص القادمين من أماكن مختلفة، ولهذا كان لا بد من تأجيل تلك الجلسات للحد من الزحام ومن ثم تقليل فرص انتقال فيروس كورونا.
 
ولفت إلى أنه تم اتخاذ القرار بالتوافق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة ورؤساء محاكم الاستئناف والمحاكم الايتدائية .
 
 
وأردف وزير العدل، أن القضاة يذهبون للمحاكم ويتابعون العمل الإداري ويؤجلون القضايا، لافتا إلى أنه يتم استقبال الطعون ودفع الغرامات والمصاريف، حيث إن هذه الأعمال لا تحدث نوعا من الزحام.
 
ونوه إنه أصدر الأسبوع الماضي توجيهات للمحاكم على مستوى الجمهورية للتنسيق مع مديريات الصحة لوضع الإرشادات الطبية الخاصة بفيروس كورونا في أماكن بارزة داخل المحاكم.
 
وأضاف أنه يتم التطهير والتنظيف في المحاكم ما لا يقل عن مرتين يوميا، بواسطة شركات متخصصة تقوم بعملية التطهير والتعقيم، وتشمل عمليات التعقيم كل من القاعات ودورات المياه والطرقات والسلالم وذلك حتى يتم القضاء على أي احتمالية لنقل العدوى بفيروس كورونا.
 
وأكد المستشار عمر مروان، أن تأجيل الدعاوي مرة أخرى «وارد»، لافتا إلى أن يسير في اتجاه الدولة وتطبيق التعليمات التي تصدر عن رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء.

محمود محى الدين: العالم يواجه عدة أزمات وتحديات فى قطاعات عدة

قال الدكتور محمود محى الدين الاقتصادى المصرى والنائب الأول للبنك الدولى إن فكرة العاصفة الكاملة هي أن تواجه الدولة في وقت واحد عدة أزمات بعضها يرتبط ببعضها البعض وبعضها تستجد أهم حاجة بتقابلنا هي التعامل مع قطاع الصحة وحماية الناس من الفيروس المستجد، وإن أزمة انتشار فيروس كورونا جاءت في أوضاع سياسية واقتصادية سيئة، مشيراً إلى أن أخر تقرير أكد أن النمو الاقتصادى ضعيف وهو شديد الهشاشة ويجب التعامل معه برفق، كما أن الوضع السياسي العالمي ليس جيد، وبه نوع من أنواع العجز بالثقة ونجد تبادل للاتهامات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج القاهرة الآن إن حماية المواطنين ورعايتهم هي الأولى الأولى في الوقت الحالي على مختلف الأصعدة على مستوى الحكومات والقطاع الخاص والأفراد وعائلاتهم، في ظل غياب علاجات لفيروس كورونا وبالتالي التركيز على 3 جهات الصحة والاقتصاد وقطاع المال ولابد من العمل عليهم في نفس الوقت طبعا في الأولوية الأولى قطاع الصحة وما يحتاجه من دعم مالى وما يحتاجه ويمكن تكون من الإيجابيات بتاع الأزمة لما تغير طريقتنا في التعامل مع بعض والأمور الحيوية والصحة واعطائها الاهتمام الكافى وللأسف هذا القطاع لم يأخذ حقه من الاهتمام.

المسمارى يكشف هوية رجل أردوغان الأول في ليبيا والمسئول عن تحريك الميليشيات

كشف اللواء أحمد المسمارى عن رجل أردوغان السرى في ليبيا والمشبه في الإعلام بالشبح ويكنى بسليمانى أفريقيا والذراع الأيمن لأردوغان في الإرهاب وتحريك القوة الخارجة عن القانون في ليبيا.

 

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج القاهرة الآن على قناة الحدث هذا الرجل الخارج عن القانون هو أبو الفرقان وهذه أول مرة تعرض له صورة وهناك الكثير يبحث عن هذا الشخص وظهر في 2012 في سوريا ولم يعرف قبل في المخابرات التركية وظهر باسم محمد بن كامل وبدأ يقود المشروع التركي من خلال تمكين الإخوان والقاعدة من سوريا وتطور عمل هذا الرجل حتى أصبح يدير كل العمليات القذرة لتركيا ووصل الآن إلى ليبيا.

 

وتابع: كما كشف عن حسين الدغيم المسئول عن التوجيه الدينى والمعنوى والمحرض على القتل من خلال خطابات نارية ودروس ومحاضرات تعطى للمقاتلين، والجيل الذى يحمل السلاح الآن في سوريا لم يدخل المدارس نموا وترعرعوا وسط هذه الفوضى تم استغلالهم من خلال تركيا بمثل هذا الرجل وأبو الفرقان هذا لم نصل إلى اسمه حتى الآن.

وعرض البرنامج مقطع فيديو لحسين الدغيم خلال خطبته وسط المقاتلين وهو يحرضهم على القتال في ليبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة