سى إن إن: وباء كورونا قد يغلق المدارس لأشهر فى الولايات المتحدة

الإثنين، 16 مارس 2020 01:15 م
سى إن إن: وباء كورونا قد يغلق المدارس لأشهر فى الولايات المتحدة اغلاق المدارس فى الولايات المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الفصول الدراسية فى الولايات المتحدة ستكون فارغة فى الأسابيع القادمة مع انتشار فيروس كورونا الجديد، ويقول المسئولون إن الإغلاق لأجل غير مسمى قد يكون احتمالا حقيقيا، فأثناء حديثهما عن إغلاق المدارس المرتبط بكورونا، قال حاكم أوهايو مايك دوين وعمدة نيويورك بيل دى بلاسيو إن الأطلاب ربما يظلوا فى منازلهم بباقى العام الدراسى.

وقال دى بلاسيو إنه سيكون من المؤلم للغاية لأبناءنا وآبائنا ومعلمينا ولكثير من الناس، وأضاف: ليس لدى كلمات لتصف كم الأمر مرعب، لكنه أصبح ضرورة.

 ويقوم بعض المدرسين بتسجيل الدروس أو بثها بشكل مباشر، بينما طلب الجامعات من الطلاب الابتعاد عن الحرم الجامعى، وقامت العديد من الكليات بمد إجازة الربيع.

 وفى غضوم أيام، أدى الوباء إلى تعطيل التعليم على كافة المستويات فى الولايات المتحدة، ويسلط الضوء على احتياجات الطلاب الأكثر ضعفا.

 وأشارت أنه لو تم إغلاق المدارس لفترة طويلة، فإن أحد أكبر التحديات للمدرسين والمسئولين ومديرى المدارس سيكون ضمان أن يحصل كافة الطلاب على فرص تعليم متساوية وألا يكون أمنهم الغذائى والسكنى معرض للخطر.

 وكان أكثر من 1.5 مليون من طلاب المدراس العامة فى الولايات المتحدة قد شهد التشرد فى العام الدراسى 2017-2018، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن المركز الوطنى لتعليم المشردين.

 وكان مسئولو المدارس قد أعلنوا إغلاق قصير المدى ما بين يومين لخمسة أسابيع، على أمل وقف انتشار الفيروس، إلا أن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض قالوا إن الإغلاقات قصيرة المدى لن تحدث فارقا كبيرا وقالوا إن إغلاق المدارس لثمانية أسابيع أو أكثر قد يكون أكثر تأثيرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة