بدء القمة الروسية - التركية لبحث وقف إطلاق النار فى إدلب السورية

الخميس، 05 مارس 2020 01:28 م
بدء القمة الروسية - التركية لبحث وقف إطلاق النار فى إدلب السورية لقاء القمة بين بوتين واردوغان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت في مقر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، القمة الروسية التركية لبحث الوضع في إدلب السورية، وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه في مقتل العسكريين الأتراك في سوريا، واصفا إياها بالمأساة العظيمة، متابعًا: "لم يكن أحد على علم بموقع الجنود الأتراك؟".

 

وقال بوتين خلال لقاء أردوغان فى موسكو، لقد تكبد الجيش السوري بعض الخسائر لذلك يجب مناقشة كل الوضع المتشكل اليوم في إدلب، لكى لا يتكرر أي شيء ولا يدمر العلاقات التركية الروسية"، مضيفا: سأتحدث مع أردوغان وجها لوجه حول سوريا ثم نضم الأطراف الأخرى في مرحلة لاحقة".

 

وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أمس الأربعاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع مجلس الأمن الروسى الوضع فى إدلب، والعلاقات مع أنقرة، عشية لقائه فى موسكو، اليوم الخميس مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وكان الكرملين قد أعلن أن محادثات الرئيسين الروسى والتركى تهدف إلى وضع إجراءات لإنهاء الأزمة فى إدلب السورية.

 
 

من ناحية أخرى، قال الديكتاتور التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، إنه يتوقع أن تسفر محادثاته هذا الأسبوع مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين عن التوصل سريعا إلى وقف لإطلاق نار فى منطقة إدلب بشمال غرب سوريا، أدلى أردوغان بهذه التصريحات للصحفيين قبيل زيارته موسكو غدا الخميس لإجراء محادثات مع بوتين. 

وتأتى تصريحات أردوغان بعد صفعات متتالية تلقاها فى سوريا خلال الأيام الماضية، بعد نجاح الجيش العربى السورى فى قتل العشرات من جنوده المتمركزين فى إدلب عبر غارات جوية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة