فيديو.. تعرف على سبب تقسيم سكان ووهان الصينية إلى أحمر وأصفر وأخضر

الأحد، 12 أبريل 2020 08:00 ص
فيديو.. تعرف على سبب تقسيم سكان ووهان الصينية إلى أحمر وأصفر وأخضر مدينة ووهان الصينية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار أكثر من 3 شهور، فرضت السلطات المعنية حظرا شاملا فى شوارع مدينة ووهان الصينية، التى تعد بؤرة ظهور فيروس كورونا المستجد، ومنذ 8 أبريل الماضى أتيح لمن يحمل الرمز الأخضر داخل المدينة أن يخرج من منزله، وممارسة حياته بشكل طبيعى.

وأطلقت الحكومة الصينية تطبيقا خاصا يحمل اسم "رمز الصحة"، ويمكن لهذا التطبيق التحقق من الحالة الصحية لحامله، هى تعد بمثابة تصريح للتنقل، حيث ظهور اللون الأخضر داخل التطبيق يعنى أن حامل الفيروس بصحة جيدة، ويمكنه التنقل بحرية، وخاليا من الفيروس، وإذا ظهر اللون الأصفر فهذا يعنى أن يظل الشخص داخل الحجر الصحى لمدة 7 أيام دون تحرك لأنه خالط شخصا مصابا. 

ومع ظهور اللون الأحمر، فإن الشخص داخل مدينة ووهان الصينية عليه البقاء لمدة أسبوعين داخل الحجر الصحى، لأن هذا الشخص قد يكون ناقلا للفيروس، وفق الامكانيات المتاحة على الفيروس، وتحرك حركة المواطنين داخل المدينة الصينية، وذلك وفق فيديو عرضته قناة العربية. 

يذكر أن فيروس كورونا قد ظهر للمرة الأولى نهاية العام الماضى فى مدينة ووهان الصينية، وتسعى دول العالم للسيطرة على انتشاره من خلال اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية بشكل كبير، وتواصل معامل الأبحاث وشركات الأدوية العمل بشكل سريع للتوصل إلى لقاح أو علاج لهذا الفيروس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة