الصحة توفر الأدوية والمطهرات بصفط تراب وتوزع بدل وقائية على الفرق الطبية

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:22 م
الصحة توفر الأدوية والمطهرات بصفط تراب وتوزع بدل وقائية على الفرق الطبية الصحة توزع بدل طبية على الأطباء والتمريض بقرية صفط تراب
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سيد قاعود، مدير إدارة صحة ثان المحلة بمحافظة الغربية، توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقايه الشخصية والمطهرات بالوحدة الصحية بقرية صفط تراب، لخدمة الأطباء وطاقم التمريض العاملين بالوحدة، أثناء التعامل مع الحالات المترددة على القرية، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

وأضاف "قاعود"  لـ"اليوم السابع" أن هناك توجيهات مستمرة من الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة، بتوفير جميع المستلزمات والادوية للوحدة باستمرار لدعم الجيش الأبيض وحمايتهم أثناء التعامل مع الحالات المشتبه فيها والتي تتردد على الوحدة.

كما أكد أنه تم تكليف جميع الأطباء والتمريض من أبناء القرية العاملين بمستشفيات المحلة العام والصدر والحميات، بالعمل بالوحدة الصحية  بالقرية، لدعم زملائهم بالوحدة خلال الفترة القادمة واستقبال حالات الاشتباه وتوقيع الكشف على المترددين على المستشفى، وتحويل حالات الاشتباه لمستشفى صدر المحلة.

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، فى بيان لها، إصابة 5 حالات جدد بفيروس كورونا من أهالى قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية المصابة لـ28 حالة، بينهم حالة وفاة لسيدة مُسنة تبلغ من العمر 87 سنة.

وكانت مديرية الصحة قد قامت أمس الثلاثاء بعزل 5 حالات من المخالطين للحالات المصابة، بمستشفى صدر المحلة، بعد ظهور أعراض المرض عليهم، وتم سحب عينات وإجراء الفحوصات اللازمة، وإرسال العينات للمعامل المركزية، وجاء نتيجة فحص العينات، إيجابيه إصابتهم بالفيروس.

فيما تم نقل 20 آخرين للعزل الصحى بسيارات الإسعاف بعد الاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا، وجار التعامل مع الحالات وسحب عينات منهم وإرسالها لمعامل وزارة الصحة للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قد انتهت فى الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء من دفن جثمان سيدة تبلغ من العمر 87 عاما، بمسقط رأسها بقرية صفط تراب مركز المحلة، والتى توفيت الأحد داخل مستشفى الحجر الصحى بكفر الزيات، بعدد تدهور حالتها الصحية عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم دفن الجثمان بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وتعقيم سيارة الإسعاف قبل إخراج النعش منها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة