تقرير مغربي: كاف يدرس سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من الكاميرون

الخميس، 16 أبريل 2020 10:17 ص
تقرير مغربي: كاف يدرس سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من الكاميرون الاهلي والزمالك
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يدرس نقل مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا من الكاميرون، بعدما استقر على إقامة اللقاء فى ملعب جابوما بالعاصمة الكاميرونية دوالا، وهى المرة الأولى فى التاريخ التى يقام فيها النهائى من مباراة واحدة بدلا من مباراتى ذهاب وإياب.

وقال موقع " le360 سبور"، إن مصدراً بالكاف أكد أن أعضاء لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقى يدرسون إمكانية نقل النهائى من الكاميرون إلى رواندا، فى حال استمر انتشار فيروس كورونا فى الكاميرون التى وصل عدد الحالات فيها إلى حوالى 850 حالة مع 17 وفاة، فى الوقت الذى سجلت فيه رواندا 136 حالة مع عدم وجود أى وفيات.

وأكد التقرير أن اختيار أعضاء لجنة طوارئ الكاف لرواندا باعتباره من البلدان الأفريقية التى تشهد أقل عدد حالات الإصابة بالفيروس، وأنه فى حال حدد الكاف موعداً لإجراء نصفى النهائي، قبل أن تتعافى الكاميرون من الوباء، فستكون رواندا هى المستضيف للنهائى.

وأوضح المصدر للموقع المغربى أن نقل المباراة يبقى مقترحا لم يحسم فيه أعضاء الكاف بعد، على اعتبار أنهم ينتظرون ما ستؤول إليه الأوضاع فى مختلف الدول الأفريقية، وهو الأمر الذى حال دون وضع تواريخ جديدة لمباريات نصف نهائى دورى الأبطال والكونفدرالية.

فى الوقت نفسه، أكد عبد المنعم باه، السكرتير العام المؤقت للاتحاد الأفريقى، أن الاتحاد الأفريقى لا يفكر فى إلغاء بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم، لأن البطولتين على وشك الانتهاء ويسعى الكاف لاستكمالها فى الجو المناسب للعب وتوفير الأمن لكل عناصر المنظومة وفقا لقرار منظمة الصحة العالمية.

من هذا التصريح استعادت فرق المربع الذهبى التى يلتقى فيها الأهلى مع الوداد والزمالك ضد الرجاء، الأمل فى التتويج بالأميرة الأفريقية هذال الموسم، بعدما تسرب اليأس من استكمالها بعد انتشار فيروس كورونا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة