جماهير كرتون وتذاكر أشباح.. هكذا تحارب أندية الدورى الألمانى كورونا

السبت، 18 أبريل 2020 01:13 م
جماهير كرتون وتذاكر أشباح.. هكذا تحارب أندية الدورى الألمانى كورونا جماهير مونشنجلادباخ الكرتونية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أندية الدوري الألماني في التحضير لاستئناف المسابقة وسط ضوابط صارمة أبرزها إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة وهو ما يعني أن البطولة ستفتقد أحد أهم عناصرها سواء على المستوى المادي أو المعنوي وهو ما دفع مسئولي بعض الأندية إلى التفكير في طرق مبتكرة لحل تلك الأزمة.

وبالفعل نجح بوروسيا مونشنجلادباخ في التفكير بشكل خلاق لمحاولة جذب المشجعين إلى الملعب عقب عودة البوندزليجا مرة أخرى بعد التوقف الإجباري بسبب فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن توصل النادي لاتفاق مع جماهيره من حملة التذاكر الموسمية على وضع مجسمات كرتونية بصورهم الشخصية في المدرجات مقابل 19 يورو مقابل مبلغ 19 يورو.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى الآن تلقى النادي طلبات من أكثر من 5000 مشجع وبالفعل تم وضع مجسماتهم في الملعب.

وقال يان سومر حارس الفريق لموقع جلادباخ على الإنترنت: "الفكرة رائعة، فهي ستمنح اللاعبين إحساسًا بأن المشجعين ما زالوا موجودين وهذا مهم لدعمنا خاصة في هذه الأوقات" .

في الوقت نفسه، بدأت عدة أندية في بيع ما يسمى بـ"تذاكر الأشباح". ويمكن للجماهير شراء تذاكر من النادي لا يمكن استخدامها لأي شيء.

ومع ذلك ، فإن الفكرة الأكثر إبداعًا جاءت من نادي رروت فايس إيسن في دوري الدرجة الرابعة حيث يقوم ببيع كل من تذاكر الأشباح والمأكولات والبيرة الافتراضية. وأعلن أنه يمكن للجماهير استبدال البيرة والطعام الإفتراضي، بأطعمة ومشروبات حقيقية حال استئناف الموسم وعودة الجماهير.

وجاءت فكرة عبقرية أخرى من جيرهارد زوبر المدير الرياضي لنادي هانوفر 96 الذى طالب بوضع مكبرات صوت تحمل أصوات وأغاني الجماهير في الملاعب، وأوضح قائلا: "علينا أن نكون مبدعين، لا يريد أي لاعب أن تكون المدرجات. الآن نحن جميعا بحاجة إلى أفكار جديدة".

يذكر أن أندية الدوري الألماني عادت إلى التدربيات الجماعية بالأسبوع الأول من أبريل الجاري وسط إجراءات احترازية استعدادا لاستئناف المسابقة التي تم الإعلان عن تأجيلها حتى 30 أبريل الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة