الحكومة البريطانية: تجاوزنا ذروة تفشى فيروس كورونا ونحن حاليا بمرحلة الثبات

الأحد، 19 أبريل 2020 11:22 ص
الحكومة البريطانية: تجاوزنا ذروة تفشى فيروس كورونا ونحن حاليا بمرحلة الثبات فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الحكومة البريطانية، أن البلاد تجاوزت ذروة تفشى فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن البلاد حاليا فى مرحلة الثبات، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". 

وكان وزير الإسكان البريطانى روبرت جنريك إن رئيس الوزراء بوريس جونسون تواصل مع بعض الوزراء خلال تعافيه من كوفيد-19.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى اليومى للحكومة "إنه يستريح ويتعافى فى تشيكرز ويتبع نصائح طبيبه. لقد تواصل مع وزراء لكن أغلب الاتصالات كانت مع مكتبه الخاص هنا فى داونينج ستريت".

وقال وزير الإسكان البريطانى روبرت جنريك، اليوم السبت، إن على البلاد فعل المزيد لتوفير معدات الوقاية الشخصية للعاملين فى القطاع الطبى فى الخط الأمامى لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد انتقادات بسبب نقص فى المستشفيات التى تعالج مرضى كوفيد-19.

وأضاف جنريك "علينا أن نفعل المزيد لتوفير معدات الوقاية الشخصية التى يحتاجها من هم على الخط الأمامي" مضيفا أن شحنة من المقرر أن تصل من تركيا يوم الأحد تشمل معدات وأدوات وقاية بما يشمل 400 ألف رداء طبي.

وشهدت اسرائيل ارتفاعا فى حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 167 حالة وفاة، وذلك في أعقاب تسجيل 9 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حكومةتايوان، وذكرت السلطات المعنية فى تايوان اليوم الأحد، إنها سجلت 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 21 منها لبحارة كانوا فى مهمة بدولة بالاو فى المحيط الهادى الشهر الماضى.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر أواخر العام الماضى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية ومن ثم إلى باقى دول العالم، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس مثل حظر حركة المواطنين والأغلاق التام وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة