استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك

تموين الغربية: ضخ كميات كبيرة من السلع للقرى المعزولة بسبب كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:00 ص
تموين الغربية: ضخ كميات كبيرة من السلع للقرى المعزولة بسبب كورونا المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، أن المديرية استعدت لمواجهة فيروس كورونا،بشن حملات مكبرة على جميع الأنشطة لتوفير كافة السلع التموينية بأسعار مناسبة بسعر الجملة، والمرور على تجار التجزئة والتنبيه عليهم بالالتزام الأسعار المحددة، لمنع المغالاه، ووضع التسعيره على السلع التموينية والخضروات والفواكه، وشراء السلع التى يوجد بها مغالاه بالأسعار وبيعها بأسعارها الحقيقية، وعمل محاضر للتجار المخالفين للتسعيره.

وأضاف " أبو هاشم" لـ"اليوم السابع"، أنه فى حاله عدم الاستجابة للتعليمات يتم تحرير محاضر للمخالفين، وهناك تشديدات رقابية صارمة على المخالفين، أما بخصوص السلع التموينية فهى متوفرة والمخزون الاستيراتيجى منها يكفى من 4لـ6أشهر.

وأشار أن المطاحن بها حصة 5أيام من الدقيق 2مطحون دقيق و3أيام اقماح، و3أيام رصيد دقيق بالمخابز لاستخدامها بما فيهم اليوم الذى يعمل به، حيث يتوفر لكل مخبز حصة يوم زائد يومين إضافى.

وأشار أن هناك اتفاق مع شركات الجملة وتم توصيل السلع التموينية والغذائية وصرفها لنهاية الشهر، لأهالى قرية ميت بدر حلاوة المعزولة جزئيا بسبب انتشار فيروس كورونا بها، حيث تم صرف السلع التموينية والحرة للبقالين التموينين وجمعيتى لتوزيعها على الأهالى، والتواصل مع الشركة العامة للتجارة العامة بالقاهرة، والدفع بسيارات محملة بمواد غذائية والخضر والفواكه واللحوم والأسماك والدواجن، لقرى صفط تراب وميت بدر حلاوة والمخابز بهذه القرى لديها مخزون من الدقيق يكفى لمدة 7أيام، ونتواصل مع جميع المسئولين وجميع السلع متوفرة، ولا توجد أى مشكلة فى هذا الشأن.

كما أكد على توفير جميع السلع التموينية لجميع قرى ومدن المحافظة ومخزون المحافظة من السلع الاستيراتيجية يكفى 6أشهر، موضحا أن هناك تشديدات رقابية على الأسواق، لضبط محتكرى السلع الغذائية والتموينية، وأيضا ضبط قضايا تهريب الدقيق والتلاعب فى الأوزان، وتعمل جميع المخابز بكامل طاقتها لتوفير الخبز للمواطنين من الخامسة صباحا قبل فك الحظر،حتى يتمكن المواطنين من الحصول على الخبز لمنع اى زحام امام المخابز، حيث أن الزحام يحدث فى بداية فك الحظر.

وأضاف أن هناك حملات مشتركة من التموين ومباحث التموين والطب البيطرى للمرور على المجازر ومحلات الجزارة وتم تحرير محاضر عديدة للمخالفين.

وعن استعدادات المديرية لشهر رمضان المبارك أكد وكيل وزارة التموين، فتم تعديل مواعيد عمل المخابز طوال الشهر المبارك حسب كل منطقة، وهناك تشغيل للمخابز خلال فترة اعياد الاقباط لتوفير الخبز لهم اثناء الاحتفالات بعيدهم.

وأوضح أن هناك منافذ ثابته ومتحركة لبيع السلع الغذائية والتموينية، منها 8منافذ امن غذائى و21منفذ تابعين للقوات المسلحة، و14منفذ خدمة عامة، و9منافذ لوزارة التموين، و87منفذ ثابت بمراكز ومدن المحافظة، و7منافذ متحركة للقوات المسلحة، و18منفذ امان تابعة لوزارة الداخلية، و67فرع لمنافذ تجارة الجملة، مؤكدا أن المحافظة مستعدة استعدادا كاملا لشهر رمضان، وفى حالة احتياج اى منطقة للسلع التموينية والغذائية، يتم الدفع بسيارات تابعة الوزارة لهذه المناطق لسد احتياجاتها.

وأشار إلى أن هناك حملات تفتيش على صلاحية السلع الغذائية المختلفة، وفى حال ضبط سلع منتهية الصلاحية يتم تحرير محاضر للمخالفين وتتراوح العقوبة من بين 10آلاف جنيه غرامة وسنة سجن، مناشدا التجار بفحص تواريخ انتاج وصلاحية السلع المعروضة حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، على أن يتم استبعاد كافة السلع التى اوشكت على الانتهاء وارجاعها للشركات بدلا من بيعها فى السوق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة