عضو فريق مكافحة كورونا بالبيت الأييض يدعو لشراكة بين الحكومة وحكام الولايات

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:52 م
عضو فريق مكافحة كورونا بالبيت الأييض يدعو لشراكة بين الحكومة وحكام الولايات
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور أنتوني فاوتشي أحد الخبراء في فريق التصدى لوباء في الولايات المتحدة  إنه يجب أن تكون هناك "شراكة" بين الحكومة الفيدرالية والولايات بشأن اختبار الإصابات بالفيروس وهو ما يعد اتجاها معاكسا لتصريحات ترامب الذي دائما ما يلقي باللوم على حكام الولايات في نقص الاختبارات.

 

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن ملاحظات فاوتشي جاءت في الوقت الذي تضغط فيه الولايات على الحكومة الفيدرالية لزيادة الاختبارات بعد أن أصدر البيت الأبيض مبادئ توجيهية بشأن إعادة الفتح.

 

وعارض العديد من حكام الولايات ترامب الذي قال ان الاختبارات لم تعد مشكلة وقال فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد "يمكنني أن أتعاطف مع الحاكم وأصدقهم"، مضيفا أن ما يجب القيام به هو التواصل مع حكام الولايات للتنسيق بخصوص الاختبارات المتوفرة من دوم إلقاء اللوم على أحد مشيرا إلى أنه يجب إجراء من مليون إلى مليون ونصف اختبار أسبوعيا.

 

وتابع فاوتشي: "نحن نعلم أنها مشكلة وهناك عقبات في الطريق نحن بحاجة إلى شراكة بين الحكومة الفيدرالية والسكان المحليين ، بما في ذلك الحكام ، لمساعدتهم على الوصول إلى الأشياء التي ربما لا يمكنهم الوصول إليها ".

 

وفي نفس السياق طلب حكام الولايات المساعدة الفيدرالية وهم يحاربون تفشي الوباء في ولاياتهم.

 

و وفقًا لجامعة جون هوبكنز ، هناك أكثر من 759000 حالة مؤكدة من الإصابة بعدوى كورونا في الولايات المتحدة ، وتوفي أكثر من 40 ألف شخص.

 

بعد انتقادات من المحافظين لعدم وجود إمدادات الاختبار ، قال ترامب يوم الأحد إنه سيستخدم سلطاته بموجب قانون إنتاج الدفاع لإجبار شركة أمريكية على إنتاج مسحات تستخدم لجمع العينات في اختبار الفيروس.

 

كما حذر فاوتشي من إعادة فتح ترامب للولايات المتحدة بسرعة ، قائلاً أن البلاد ليست مستعدة تمامًا للتخفيف من إجراءات الإبعاد الاجتماعي التي ساعدت على إبطاء انتشار الفيروس.

 

وقال فاوتشي: "يجب أن يكون لدينا شيء فعال ويمكن الاعتماد عليه ، ولم نصل بعد".

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة