محافظ دمياط: منعنا دخول السيارات من خارج المحافظة منذ الأربعاء الماضى لمواجهة كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:44 م
محافظ دمياط: منعنا دخول السيارات من خارج المحافظة منذ الأربعاء الماضى لمواجهة كورونا محافظ دمياط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة اتخذت التدابير الاحترازية الخاصة بالغلق التام للمحافظة ومنع دخول السيارات من محافظات أخرى لدمياط منذ يوم الأربعاء الماضى، من أجل تخفيف الكثافة على المحافظة ضمن الإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت محافظ دمياط، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المحافظة اتخذت عدة إجراءات لمواجهة الفيروس، أبرزها منع دخول المواطنين إلى الشواطئ وعلى رأسها مدينة رأس البر بالحافظة، بجانب منع وجود نزلاء في الفنادق المطلة على الشواطئ خلال فترة الإجازة.

ولفتت الدكتورة منال عوض، إلى أنه تم غلق طريق كورنيش النيل في دمياط بشكل كامل، لمنع تجمع المواطنين على الكورنيش خلال يوم شم النسيم، لافتة إلى أنه تم غلق كافة المنزهات والحدائق.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن هناك التزامًا تامًا من المواطنين بعدم التواجد على الشواطئ في مدينة رأس البر، والحدائق والمتنزهات والشواطئ خالية، وكورنيش النيل فارغ من السيارات والمواطنين تمامًا.
 

وأضافت: تشغيل معدية واحدة فقط لنقل مرضى الغسيل الكلوي وكبار السن الذين يتوجهون للمستشفيات تحت إشراف المسطحات المائية.

وتوجهت محافظ دمياط، بالشكر للأهالي على التزامهم بالتواجد في المنازل وعدم الخروج للاحتفال بشم النسيم، معربة عن أملها أن يستمروا في الالتزام حتى نهاية اليوم، مشيرة إلى منع دخول أصحاب الشاليهات الموجودة برأس البر من خارج المحافظة، وهناك أعداد قليلة من أصحاب الشاليهات من أبناء المحافظة متواجدون داخلها.

وأشارت إلى أن عدد مصابي فيروس كورونا في دمياط شهد انخفاضا منذ 4 أيام، لافتة إلى تعافي 68 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل.

وأوضحت أن هناك 160 مصابا بفيروس كورونا داخل مستشفيات عزل دمياط، معظمهم في حالة مستقرة وليس لديهم أعراض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة