كوريا الجنوبية 400 مليون دولار للمشاريع الصحية المرتبطة بكورونا فى الدول الناشئة

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:04 ص
كوريا الجنوبية 400 مليون دولار للمشاريع الصحية المرتبطة بكورونا فى الدول الناشئة وزير المالية الكورى الجنوبى هونج نام – كى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن وزير المالية الكورى الجنوبى هونج نام – كى، اليوم الاثنين، أن بلاده ستقدم أكثر من 400 مليون دولار للبلاد الناشئة خلال العام الجارى، لمساعدتهم فى دفع بعض المشاريع الصحية وسط تنامى خطر انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وأدلى "هونج" بهذه التصريحات فى لقاء له مع الوزراء المعنيين بالاقتصاد اليوم، فى وقت تسعى فيه كوريا الجنوبية لمشاركة معلوماتها عن الوباء مع باقى دول العالم.
 
وأوضح "هونج"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن هذا الدعم المالى سيقدم من خلال صندوق التعاون التنموى الاقتصادى الوطني، كما ستؤجل كوريا الجنوبية سداد ديون تقدر بـ110 ملايين دولار لـ 26 بلدا وسط تفشى جائحة كورونا، لافتا فى ذات الوقت إلى أنه من المتوقع أن يتلقى الاقتصاد الكورى الجنوبى المعتمد على التصدير بشكل كبير، "صدمة كبيرة" فى الوقت الذى يشل فيه الوباء حركة التجارة العالمية.
 
وأضاف، أن الغموض يزداد فى الأسواق المالية العالمية بما يشمل انهيار أسعار البترول وتراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم، وأن كوريا الجنوبية ستتعامل على نحو استباقى مع الوضع الاقتصادى العالمى غير الواضح الذى سببه الوباء.
 
وقال "هونج"، إن الحكومة فى شهر مايو المقبل ستضع خطة تهدف لمساعدة الشركات الكورية على الفوز بعروض مشاريع بنية تحتية أجنبية.
 
يشار إلى أن الاقتصاد الكورى الجنوبية قد انكمش بنسبة 1.4% فى الربع الأول من العام، ما يمثل الانكماش الأكثر حدة من نوعه على أساس ربع سنوى منذ الربع الرابع من عام 2008.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة