عبر الإنترنت.. بريطانيا تستضيف القمة العالمية للقاحات 4 يونيو المقبل

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 08:56 م
عبر الإنترنت.. بريطانيا تستضيف القمة العالمية للقاحات 4 يونيو المقبل فيروس كورونا المستجد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك المملكة المتحدة في استضافة القمة العالمية للاستجابة لفيروس كورونا في 4 مايو بهدف جمع 7 مليارات جنيه إسترليني لتطوير اللقاحات والعلاجات والاختبارات الهادفة إلى إنهاء جائحة الفيروس التاجى، فيما تستضيف القمة العالمية للقاحات، التي ستُعقد عبر الإنترنت في 4 يونيو، لضمان حصول "جافي" على التمويل اللازم.

ونشرت السفارة البريطانية بالقاهرة عبر تويتر: "أكدت المملكة المتحدة أنها ستشارك في استضافة القمة العالمية للاستجابة لفيروس كورونا في 4 مايو بهدف جمع 7 مليارات جنيه إسترليني لتطوير اللقاحات والعلاجات والاختبارات الهادفة إلى إنهاء جائحة كوفيد 19".

السفارة البريطانية

السفارة البريطانية

 

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة

 

وتابعت:" كما تستضيف المملكة المتحدة القمة العالمية للقاحات، التي ستُعقد عبر الإنترنت في 4 يونيو، لضمان حصول غافي على التمويل اللازم، علماً بأن ضمان عدالة حصول الجميع على أي لقاح في صميم جهودنا".

وفى سياق آخر توشك بريطانيا على الانضمام لمجموعة الدول الأشد تضررا من فيروس كورونا في أوروبا وفق بيانات أظهرت،  أن الوفيات بهذا المرض تجاوزت بالفعل 20 ألفا في 17 أبريل مع زيادة سريعة في الحصيلة بدور الرعاية.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن حصيلة الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في إنجلترا وويلز كانت أعلى بنسبة 52 بالمئة من الأرقام اليومية للوفيات في المستشفيات التي أعلنتها الحكومة حتى 17 أبريل ، وفق بيانات رسمية تشمل الوفيات خارج المستشفيات.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن 21284 شخصا توفوا حتى 17 أبريل  وتم تسجيل مرض كوفيد-19 التنفسي الناجم عن فيروس كورونا في شهادة وفاتهم.

وهذا الرقم أعلى بنحو 52 بالمئة ممن توفوا في المستشفيات والذين بلغ عددهم 13917 شخصا كما نشرت الحكومة في 18 أبريل .

وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات في المملكة المتحدة حتى 17 أبريل لأكثر من العدد المسجل في فرنسا، والذي يشمل الوفيات في دور الرعاية، وفي إسبانيا وفق حسابات رويترز لكنه يظل أقل من الحصيلة الإجمالية في إيطاليا.

وساهمت زيادة الوفيات لثلاثة أمثالها في دور الرعاية في إنجلترا وويلز في غضون بضعة أسابيع في تسجيل حصيلة أعلى بكثير.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن 7316 شخصا توفوا في دور رعاية خلال الأسبوع السادس عشر من عام 2020، وهو ما يعني تقريبا ثلاثة أمثال العدد في الأسبوع الثالث عشر.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة