والد أصغر مصابة بكورنا لـ"المصريين": انتبهوا.. الغلطة بتيجى فى لحظة"

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 11:48 م
والد أصغر مصابة بكورنا لـ"المصريين": انتبهوا.. الغلطة بتيجى فى لحظة" كورونا - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم محمد، والد الطفلة إيلين أصغر مصابة بكورونا، إنه أصيب بالفيروس ومن ثم نقله إلى زوجته وعليه جرت إصابة الطفلة إيلين البالغة من العمر شهرين، مناشداً المصريين عدم التهاون فى اتباع الإجراءات التى تعلن عنها وزارة الصحة حتى يعرضوا للفيروس، وتابع: "الغلطة بتيجى فى لحظة".

وأضاف إبراهيم محمد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه يجب الانتباه إلى أن هذا الفيروس خفى، وعندما يدخل جسد الإنسان يمكن أن يظل فترة دون أية أعراض، لافتاً إلى أن والد زوجته وأمها لم تظهر عليهما أية أعراض، وأثبت أصابتهما بعدما تم سحب عينة لهما عقب ثبوت إصابته وزوجته وابنته.

وأشاد "إبراهيم محمد"، بدور المنظومة الصحية والأطقم الطبية، وتابع: "مستشفى العجمى قبل ما تكون مؤسسة علاج هى مؤسسة حب ورحمة بالناس".

و
أكدت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمى النموذجى بالإسكندرية " أن المستشفى شهدتت خروج حالة جديدة تماثلت للشفاء، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 82 حالة، كما ارتفع عدد الحالات التى تحولت لفترة النقاهة بالمدينة الشبابية فى "أبو قير" إلى 178 حالة.

وكانت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمى النموذجى،  قد قالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن جميع فرق العمل الطبى والتمريض والعاملين يحرصون على تأدية واجبهم الوطنى والطبى والتفانى فى معالجة المصابين، مضيفة: "نشعر بسعادة كبرى عند تماثل إحدى الحالات للشفاء وخروجها بعد التعافى"، متابعة أنه تم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية ضمن مستشفيات العزل بالجمهورية تحت رعاية وزارة الصحة، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتابعت أنه يتم الاحتفال بكل حالة تخرج من المستشفى، تعبيرا عن سعادتنا بحالات الشفاء، مشيدة بدور الجهات المعنية الأخرى فى التشجيع ورفع الروح المعنوية للأطقم الطبية داخل المستشفى، وبالتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن مستشفى العزل بالإسكندرية، تقوم بدور بطولى لمواجهة فيروس كورونا.

وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية ووزارة الصحة المصرية فى السيطرة على الفيروس، حيث تعد مصر من أفضل الدول فى معدلات الشفاء ونسب الاصابة به، وذلك بفضل مجهودات الدولة ووزارة الصحة والاستعداد والإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، وحملات التوعية التى أطلقتها جميع أجهزة الدولة للتوعية بطرق الوقاية من هذا الفيروس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة