الحياة فى زمن كورونا تغييرات على كل الأشكال.. مطعم لزبون واحد فى السويد.. "فرح باللاسلكى" العروسان فى حقل والمعازيم فى سياراتهم.. سينما تعرض أفلامها على الجدران فى باريس.. ودروع واقية ومقاعد بوجهين بالطائرات

الخميس، 30 أبريل 2020 09:30 م
الحياة فى زمن كورونا تغييرات على كل الأشكال.. مطعم لزبون واحد فى السويد.. "فرح باللاسلكى" العروسان فى حقل والمعازيم فى سياراتهم.. سينما تعرض أفلامها على الجدران فى باريس.. ودروع واقية ومقاعد بوجهين بالطائرات مطعم الزبون الواحد فى السويد
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والإجراءات الوقائية الصارمة التى تطبقها حكومات العالم، تغيير كبير فى كل نواحى الحياة من حولنا، بداية من المطاعم وحفلات الزفاف ونهاية بتصميمات الطائرات المتوقعة فى المستقبل لتجنب نشر العدوى.

قرر مالك أحد المطاعم السويدية الجديدة أخذ سياسة التباعد الاجتماعى إلى مستوى مختلف تماماً، بخدمة الضيف الواحد فقط فى اليوم.

one-table-restaurant-Business-Insider-735x413

وتعتمد خدمة المطعم السويدى الفريد من نوعه على استقبال زبون واحد فقط فى اليوم وسط الطبيعة، للاستمتاع بالوجبات السويدية الشهية، والتى ستقدم له عبر سلة متصلة بحبل خارج من نافذة المطبخ، وفقاً لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكى.

bord-for-en-2-1-Robb-report-735x413

ومن المتوقع افتتاح مطعم "Bord för En" أو "طاولة لشخص واحد" فى 10 مايو المقبل، فى قلب حقل فى مقاطعة فارملاند، والبقاء مفتوحاً حتى الأول من أغسطس.

وتوصل الزوجان راسموس بيرسون، وليندا كارلسون، إلى فكرة مطعم الشخص واحد، بعد زيارته لوالدى "كارلسون"، وتناول الغداء معهما، مع الإصرار على اتباع التوصيات الوقائية.

وفى الآونة الأخيرة، وبعد انتشار جائحة كورونا التى أصابت العالم، وأدت إلى تعطيل عدة خطط كثيرة، منها احتفالات الزواج، صمم زوجين على استكمال فرحتهما رغم قرار تأجيل الزفاف بعد ظهور تلك الأزمة، فقد أقاما الحفل فى حقل مفتوح وأنشا ترددًا لاسلكيًا حتى يتمكن الأصدقاء والعائلة من سماع حفلهم بأمان داخل سياراتهم.

لم يكن هناك شيء يمنع آبى هولمان وبرينان نورمان من الزواج كلاهما فى سن الـ21 عامًا، التقى الاثنان بالسنة الثانية فى المدرسة الثانوية، وتواعدا لمدة ثلاث سنوات.

88792-حفل-الزفاف-(2)

وقام "نورمان" العريس بإعداد جهاز إرسال لاسلكى ومكبرات صوت حتى يتمكن الضيوف من الاستماع إلى مراسم الزفاف من أمان سياراتهم، حيث توجهت المؤشرات إلى محطتنا الأذاعية وتمكنوا من سماع المراسم على أنغام الموسيقى".

118279-حفل-الزفاف-(3)

وطالت التغييرات شكل الطائرات المستقبلية، حيث كشفت شركة التصميم الإيطالية Avio Interiors عن رؤيتها لمقاعد الطائرات بعد انتشار فيروس كورونا والتي تبدو مختلفة تماماً عن معظم المقاعد الحالية.

62840-200423152457-coronavirus-airplane-seat---janus-top-view

وذكر موقع "ميرور" البريطاني أن الشركة الإيطالية أطلقت فكرة مقاعد يطلق عليها اسم Glassafe وJanus، وكلا الحلين سيوجدان انقساماً تماما بين الركاب، ما سيقلل من خطر مشاركة أي جراثيم.

المفهوم الأول Glassafe. ويتميز بفواصل شفافة بين مقاعد الركاب، ومصنوعة من مادة شفافة لجعل المقصورة بأكملها متناغمة وخفيفة جماليًا، بينما تحقق هدف إنشاء حجم معزول حول الراكب لتجنب أو تقليل الاتصالات والتفاعلات عبر الهواء بين الراكب وبقية الركاب، وذلك لتقليل احتمالية التلوث بالفيروسات أو غيرها.

98963-200423152700-coronavirus-airplane-seat-design---glassafe-front-view---aviointeriors

أما المفهوم الثاني Janus، يتميز بمقاعد تتناوب للأمام والخلف، ومزودة بدروع واقية، وهو مقعد ذو وجهين، ويسمح هذا الترتيب للفصل بين الركاب الثلاثة بدرع مصنوع من مادة شفافة تعزلهم عن بعضهم البعض، مما يخلق حاجزًا وقائيًا للجميع.

وبحسب موقع "ميرور" ستكون مقاعد Janus محاطة من ثلاث جهات بدرع عال، يمنع انتشار النفس إلى شاغلي المقاعد المجاورة، ولكل مسافر مكانه الخاص المعزول عن الآخرين، حتى من الأشخاص الذين يمشون عبر الممر.

في حين أن التصاميم لا تزال مفاهيم، إلا أنها توفر نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام حول ما قد يبدو عليه السفر بعد فيروس التاجي، ولم تكشف شركة Avio Interiors عن تكلفة التصاميم، أو إذا كانت تخطط للعمل مع أي شركة طيران لتقديمها.

ودور السينما لم تكن استثناء من هذا الوضع، إذ أغلقت دور السينما أبوابها، أمام الجمهور منعا لاجتياح فيروس كورونا المستجد القاتل، وهو نفس الوضع لدار سينمائي في باريس  إذ أجبرهم فيروس كورونا على إغلاق الأبواب، ما جعلهم يفتشون عن بديل للعمل وذلك من خلال عرض الأفلام على جدار مبنى سكني مجاور، وفقا لموقع سبوتنيك.

182322-ك

وتسعى دار السينما بصورة كبيرة لإشراك سكان المنطقة في مبادرتها حيث يقع الاختيار على الأفلام التي تُعرض كل أسبوع بالتشاور مع الجيران.

59970-زز

وكذلك تغيير شكل حياة صناع الأزياء بالعالم، حيث أتجه المصمم جيسون وو، المقيم في نيويورك، للاهتمام بإعداد الطعام، حيث يقوم كل يوم بإعداد طبق جديد لم يحضره من قبل، لدرجة أنه قام بإطلاق حساب آخر على إنستجرام خاص لتوثيق مدى تحسنه في الطهي ولمشاركة الوصفات

91895-جيسون-وو

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة