وزارة الدفاع الإسرائيلية: شراء 61 مليون كمامة طبيبة فى شهر و811 جهاز تنفس

الخميس، 30 أبريل 2020 05:43 م
وزارة الدفاع الإسرائيلية: شراء 61 مليون كمامة طبيبة فى شهر و811 جهاز تنفس كمامة طبيبة
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إدارة مشتريات وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن حجم المعدات الطبية التى وفرتها لوزارة الصحة وللمستشفيات كجزء من العملية الخاصة التي تديرها لمواجهة أزمة كورونا منذ نحو شهر.

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" أن الإدارة أعلنت شراء 61 مليون كمامة طبية، و930 ألف كمامة من نوع N95 وحوالى مليون قناع، و811 جهاز تنفس من بين آلاف سيتم توفيرها لوزارة الصحة حتى الصيف القادم

وأوضحت أنه بالإضافة لذلك تم شراء 1.4 مليون بدلة واقية ومضادة للمياه للطواقم الطبية، و430 الف رداء طبي يتم ارتداءه لمرة واحدة، و800 الف شاشات واقية بلاستيكية وكواشف لما يقرب من نصف مليون اختبار كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من 30 الف طائرات شحن من قبل وزارة الدفاع  هبطت بإسرائيل منذ بدء العملية، والتي شملت 80 الف مجموعة اختبار وصلت اليوم إلى  مطار بن جوريون من كوريا الجنوبية.

وأطلقت العملية والتى شملت شراء معدات طبية من جميع انحاء بعد تعليمات صادرة من وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت وبالتنسيق مع مجلس الامن القومي ووزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 216 حالة، وذكرت الصحة الإسرائيلية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أنه تم تسجيل 4 وفيات خلال الـ 12 ساعة الأخيرة، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 15 ألفا و870 حالة، تماثل منها 8412 شخصا للشفاء.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة