كاتب صحفى بإيطاليا: حالة تقاعس أوروبية فى مساعدة روما على مواجهة كورونا

الخميس، 09 أبريل 2020 12:21 ص
كاتب صحفى بإيطاليا: حالة تقاعس أوروبية فى مساعدة روما على مواجهة كورونا إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مهدى النمر الكاتب الصحفى من إيطاليا، أن هناك حالة تقاعس أوروبية في مساعدة إيطاليا على مواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا، والتفاقم في أعداد الإصابات والوفيات خلال الفترة الراهنة، موضحا أن هذا سبب تفاقم الخلافات داخل دول الاتحاد الأوروبى.

وقال الكاتب الصحفى من إيطاليا، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن إيطاليا تتطلب مبالغ ضخمة للغاية من المساعدات الطبية اللازمة من أجل تغطية أعداد الإصابات الكثيرة بهذا الفيروس المستجد.

وأوضح الكاتب الصحفى من إيطاليا، أن دول أوروبا تبحث عن السبل التي تمكنها من توفير المبالغ التي تستطيع من خلالها توفير تلك المساعدات، وهو سبب الخلاف الدائر بين دول أوروبا حول طرق دعم إيطاليا لمواجهة كورونا.

وفى وقت سابق أفاد إحصاء لرويترز، بأن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا تجاوز 14600 يوم الأربعاء، ليصبح ثانى أعلى عدد مسجل فى العالم بعد إيطاليا.

وسجلت إيطاليا، أعلى عدد من الوفيات فى العالم وهو 17669 بينما حلت إسبانيا فى المركز الثالث بعدد وفيات بلغ 14555.

وحذر مسئولون أمريكيون المواطنين، بأن عدد الوفيات سيزيد بشكل مقلق هذا الأسبوع حتى رغم أن نموذجا أعدته جامعة مرموقة أمس الأربعاء قلص توقعاته لعدد الوفيات بسبب الجائحة بنسبة 26 فى المئة إلى 60 ألفا.

ووفقا لإحصاء رويترز، سجلت الوفيات فى الولايات المتحدة رقما يوميا جديدا بأكثر من 1900 حالة جديدة فى يوم واحد.

وأعلنت هيئة الدفاع المدنى الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل رقم قياسى جديد، فى عدد المتعافين من وباء فيروس كورونا الجديد " كوفيد 19"، وووفقا لوكالة أنباء آكى الإيطالية، قال أنجيلو بوريللى، رئيس هيئة الدفاع المدنى، خلال المؤتمر الصحفى اليومى حول تطورات الوضع الصحى فى البلاد، إنه فى الأيام العشرة الماضية، سجلنا 50% من المتعافين منذ بداية حالة الطوارئ، الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة