خبير: معدل الإصابة بفيروس كورونا فى روسيا سيشهد انخفاضا الفترة المقبلة

الأحد، 10 مايو 2020 04:58 م
خبير: معدل الإصابة بفيروس كورونا فى روسيا سيشهد انخفاضا الفترة المقبلة سمير أيوب الخبير المتخصص في الشأن الروسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سمير أيوب الخبير المتخصص في الشأن الروسى، أن معدلات الإصابات بفيروس كورونا في روسيا ستشهد انخفاضا خلال الفترة المقبلة، بعد أن وصلت روسيا إلى مرحلة الذروة في انتشار الفيروس بين مواطنيها خلال الفترة الراهنة وتزايدت معدلات الإصابات بشكل كبير.

 

وقال الخبير المتخصص في الشأن الروسى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الشعب الروسى أصبح الفترة الماضية لا يتلزم بإجراءات التباعد الاجتماعى حيث زادت حالات التزاحم في شوارع موسكو، موضحا أن الحكومة الروسية تتجه نحو تشديد الإجراءات المفروضة على الشعب الروسى للحد من تفشى الفيروس.

 

ولفت الخبير المتخصص في الشأن الروسى، إلى أن يوم عيد النصر في روسيا، شهد احتفالات كبيرة من قبل المواطنين الروس في الشوارع رغم تحذيرات الحكومة بضرورة الابتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة خامسة تابعة للقوات الجوية الروسية على متنها عسكريون روس، ساعدوا إيطاليا فى مكافحة وباء كورونا، أقلعت من مدينة فيرونا الإيطالية متوجهة إلى روسيا.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية ، فى بيان اليوم الأحد ، أن الطائرة من نوع "إيل ــ 76" للنقل العسكرى، وتحمل على متنها العسكريين والمعدات الخاصة لوحدة وزارة الدفاع الروسية، التى قامت بمساعدة إيطاليا فى مكافحة انتشار عدوى الفيروس التاجى.

يُذكر أن 15 طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية وصلت في مارس الماضي إلى إيطاليا، وعلى متنها مختصون عسكريون في علم الأوبئة وخبراء من وزارة الدفاع وفرق طبية وتمريضية لمكافحة فيروس "كوفيد - 19"، بالإضافة إلى معدات الفحص وتدابير التطهير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة